"الثروة الزراعية" تنظم حلقة تدريبية حول توحيد الإجراءات بالمنافذ الحدودية

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات الحلقة التدريبية التخصصية عن توحيد إجراءات العمل في المنافذ الحدودية في سلطنة عمان والتي تنظمها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للتنمية الزراعية بالوزارة وتعقد أعمالها خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري، بقاعة المعرفة في المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية في الرميس بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة.

وتناقش الحلقة التدريبية- على مدى 3 أيام- محاور علمية؛ أهمها: إعداد اعتماد منهجية موحدة لفحص الإرساليات الزراعية، وإقرار آلية العمل للمنهجية، وآلية سحب العينات، واختيار نوع الفحص المخبري حسب نوع السلعة وغرض التصدير، ومتابعة نتائج الفحوصات، وتنفيذ الإجراء النهائي، وطريقة اتلاف العينات ومتابعتها، وتوحيد إجراءات الشحنات الصادرة والواردة إلى المناطق الحرة، وإقرار واعتماد الآلية الموحدة والتقارير الشهرية الخاصة بالإرساليات الزراعية. ويتضمن البرنامج التدريبي كذلك جلسات نقاشية وجلسات عصف ذهني لدراسة الأفكار والمقترحات من قبل المشاركين في البرنامج.

ومن المقرر أن تتواصل أعمال الحلقة صباح اليوم الأربعاء بتنظيم عدد من الجلسات العلمية على أن تُختتم فعاليات الحلقة غدًا الخميس بجلسة مناقشات عامة.

تعليق عبر الفيس بوك