"جمعية المصارف" تنظم الملتقى السنوي للقطاع ضمن خطط تعزيز التواصل وتبادل الرؤى

 

مسقط- الرؤية

نظمت جمعية المصارف العمانية الملتقى السنوي، والذي جمع قادة ومديرين تنفيذيين في القطاع المصرفي في السلطنة، وكبار المسؤولين من البنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال، وذلك بهدف تعزيز تبادل الأفكار واحتضان التواصل المفتوح بين المؤسسات.

ورعى الفعالية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني، بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال ومجلس إدارة جمعية المصارف العمانية، والرؤساء التنفيذيين للبنوك، وكبار المصرفيين، وكبار مسؤولي البنك المركزي العُماني. وهدف الملتقى إلى تشكيل منصة للتواصل بين مختلف البنوك العاملة في السلطنة والجهات الرقابية.

وقال عبد الحكيم عمر العجيلي رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية إن البنوك في سلطنة عمان تمثل نقطة محورية تساهم في نمو اقتصاد البلاد وتدعم التنويع الاقتصادي ومشاريع التنمية، مشيرًا إلى أن الجمعية أسهمت بدور فعّال في تعزيز مكانة السلطنة وسمعتها في القطاع المصرفي على مستوى العالم.

ووجه العجيلي الشكر للبنك المركزي العُماني على قيادته الجديرة بالثناء والتي ساهمت في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي في البلاد، كما شكر الهيئة العامة لسوق المال على تقديم التوجيه والدعم للقطاع المصرفي.

وأضاف العجيلي: "تعمل جمعية المصارف العمانية بمثابة منصة مميزة تجمع القادة والمسؤولين في القطاع المصرفي لتبادل الأفكار والتعاون لإبقاء النظام المصرفي العماني في صدارة اتجاهات السوق؛ حيث إنه خلال عام 2023، نظمت جمعية المصارف العُمانية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الاحتراف وتبادل المعرفة بين أعضائها، وعملت هذه الأنشطة على بناء جسور قوية بين البنوك، وشجعت على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة."

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية أن تبادل المعرفة بين أصحاب المصلحة قد ساهم في تعزيز معايير الشفافية والأمن في القطاع المصرفي العماني، وبالتالي بناء ثقة الجمهور في المؤسسات المالية.

يُشار إلى أن جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية العُمانية، والتنسيق مع الجهات الرقابية فيما يتعلق بالسياسة والاستراتيجية، ودعم التميز المصرفي في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك