"صحار الدولي" يرعى ويشارك في "قمة الهيدروجين الأخضر"

 

مسقط- الرؤية

قدم صحار الدولي الدعم لقمة عُمان للهيدروجين الأخضر لعام 2023 ليكون البنك الحصري للقمة؛ حيث شارك البنك في العديد من النقاشات وورش العمل المختلفة التي سلطت الضوء على دور المؤسسات المالية في دعم رؤية السلطنة والتزاماتها المتعلقة بالتحول في الطاقة وتقليل الاعتماد على الكربون لبناء اقتصاد مستدام.

وباعتبارها من أبرز الفعاليات في مجال الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عُقدت قمة عُمان للهيدروجين الأخضر لعام 2023 تحت شعار "مستقبل الطاقة.. الهيدروجين الأخضر"، وأقيم الحدث تحت رعاية معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040. وشهدت القمة حضور وفود من منظمات حكومية دولية إلى جانب عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات من القطاعين الحكومي والخاص. وبالنيابة عن صحار الدولي، حضر القمة عبدالواحد المرشدي رئيس محموعة الصيرفة الإسلامية بصحار الدولي، وحنيفة يمر رئيس قسم الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في صحار الدولي. وباعتبارها منصة محورية للتواصل، نجحت قمة عُمان للهيدروجين الأخضر لعام 2023 في جمع الأسماء القيادية على المستوى العالمي من مختلف المجالات كالسياسة والتمويل والتكنولوجيا والصناعة لتمهد الطريق نحو تعزيز حلول الطاقة الخضراء.

وحول مشاركة البنك في هذه القمة، قال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "انسجامًا مع التزام سلطنة عمان بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، يواصل صحار الدولي مساعيه المستمرة في دعم المبادرات التي تهدف إلى بناء مستقبل مستدام للسلطنة. عليه فإن مشاركة البنك في القمة تجسد الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك للإسهام في مسيرة التحول الشاملة للسلطنة في مجال الهيدروجين الأخضر. ومن أجل تحقيق اقتصاد منخفض الكربون، سيتطلب ذلك إعادة توجيه رؤوس الأموال نحو تقنيات الطاقة النظيفة، وهنا يمكن للخدمات المصرفية والمالية على نطاق أوسع أن تؤدي دورًا محوريًا".

تعليق عبر الفيس بوك