مستشفى عبري ينظم ورشة حول "أثر منصات التواصل على التنشئة"

 

عبري- ناصر العبري

نظم قسم العلاقات العامة وخدمات المرضى بمستشفى عبري ورشة عمل بعنوان "منصات التواصل الاجتماعي وأثرها على التنشئة"، تحت رعاية الدكتور أحمد بن سعيد  الكلباني المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بالظاهرة.

وهدفت الورشة إلى توعية المجتمع بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على التنشئة الاجتماعية للأفراد، وذلك في ضوء انتشار واسع لهذه المنصات في السنوات الأخيرة، إذ شملت محاور الندوة: المنظور الشرعي في التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، وتأثير منصات التواصل الاجتماعي على الحالة النفسية، وسلبيات وإيجابيات منصات التواصل الاجتماعي، ودور الآباء مع استعراض قصص وحالات واقعية في المجتمع بسبب منصات التواصل الاجتماعي.

وشارك في الورشة عدد من المختصين في مجال العلاقات الاجتماعية والتربية، وقدموا محاضرات وعروضا توعوية، حيث تم تسليط الضوء على أهمية التوعية بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح ومسؤول.

وأكد المشاركون أنَّ منصات التواصل الاجتماعي قد تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للأفراد، خاصة الشباب والمراهقين، إذ يمكن أن تؤدي إلى الإدمان والتأثير السلبي على الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية.

وأشار المشاركون إلى أهمية دور الآباء في توعية أبنائهم بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، وضرورة مراقبة استخدامهم لهذه المنصات وتوجيههم للتعامل معها بشكل صحيح.

تعليق عبر الفيس بوك