64.5 % نسبة الإنجاز بمشروع سوق الأسماك في الرستاق

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

بلغت نسبة الإنجاز بسوق الأسماك الجديد في الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة 64.5%، حيث تبلغ تكلفة المشروع أكثر من 525 ألف ريال عماني، وتشرف على إنشائه شركة تنمية نفط عمان ضمن اتفاقية الإشراف والتنفيذ الموقعة بين الشركة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، إذ سيسهم المشروع في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعاملين في قطاع بيع وتسويق الأسماك بالولاية.

ويقام هذا المشروع في إطار استراتيجية وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لبناء أسواق سمكية جديدة بمواصفات حديثة تلبي الاشتراطات الصحية وتساهم في ضبط جودة المنتجات السمكية بمختلف ولايات ومحافظات السلطنة.

ويتميز السوق الجديد بقربه من التجمعات السكنية والمنطقة التجارية والسياحية بالولاية، ويشكل السوق إضافة لأسواق الأسماك في سلطنة عُمان كما سيسهم في فتح منافذ تسويقية جديدة لمنظومة العمل بالقطاع السمكي، إذ إن السوق يتم بناؤه على مساحة 1491 مترًا مربعًا من إجمالي الأرض المخصصة بمساحة 5329 ألف متر مربع.

ويتضمّن السوق قاعة بيع الأسماك تتضمن 24 طاولة بيع، وقاعة خاصة لتقطيع الأسماك تحتوي على 15 طاولة تقطيع، قاعة لانتظار المستهلكين وقاعة خاصة للمناداة لبيع الجملة، إلى جانب وجود عدد 4 محلات ومقهى.

وسيزود بنظام تكييف مركزي يمكنه التخلص من الروائح، ونظام تصريف حديث، كما توجد غرفة خاصة لحفظ وتبريد المنتجات السمكية وغرفة خاصة لمصنع الثلج وغرفة لجمع وتخزين المخلّفات السمكية، ومنصة لإنزال وشحن  الأسماك ومكاتب إدارية لموظفي السوق، وملحق استثماري.

تعليق عبر الفيس بوك