اتفاقيتان لإنشاء حائطي حماية للأراضي الزراعية في الظاهرة بـ700 ألف ريال

 

عبري- الرؤية

وُقِّعَت صباح أمس اتفاقيتان لإنشاء حائطي حماية للأراضي الزراعية بحضور المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة وعدد من المسؤولين.

وتختص الاتفاقية الأولى بإنشاء حائط حماية للأراضي الزراعية في بلدة العبلة بولاية عبري بطول 1039 مترا وبتكلفة إجمالية تقدر 189 ألف ريال عماني بالشراكة مع الأهالي.

أما الاتفاقية الثانية فتتضمن إنشاء حائط حماية للأراضي الزراعية في بلدتي الطف والمسفية بولاية ضنك بطول ما يقارب من 2300 متر وبتكلفة إجمالية تقدر بـ526400 ريال عماني بالشراكة مع الأهالي.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين في إطار حرص المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة وبالتنسيق مع مكتب محافظ الظاهرة في تنفيد المشاريع التنموية للقطاع الزراعي بالشراكة المجتمعية.

ويعد إنشاء حوائط الحماية للأراضي الزراعية من المشاريع المهمة التي تسهم في حماية المزارع والتربة الواقعة على ضفاف الأودية من التأثيرات المحتملة من جريان وفيضان الأودية التي ينتج عنها انجراف التربة الزراعية وبالتالي تلف المحاصيل الزراعية؛ حيث تساهم حوائط الحماية في خدمة المزارعين والحفاظ على مزروعاتهم وتحسين استدامة الأراضي الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي.

تعليق عبر الفيس بوك