خريجو كليتي الطب والتمريض يؤدون القسم الطبي والتمريضي

 

مسقط- الرؤية

أدَّى خريجو كليتيْ الطب والعلوم الصحية والتمريض في جامعة السلطان قابوس القسم الطبي في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي بالجامعة، وورَعَى حفل أداء القسم معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، بحضور صاحب السُّمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

وفي حفل أداء القسم، قدمت الدكتورة هدى بنت سالم النعمانية عميدة كلية التمريض كلمة للطلاب الخريجين من كلية الطب والعلوم الصحية وكلية التمريض؛ قالت فيها: "بداية أود أن أعبر عن مدى فخري واعتزازي بأن أكون أول عميدة عمانية لكلية التمريض تقف أمامكم اليوم شاهدة على هذا القَسم العظيم، ومهنئة خريجي الدفعة السابعة عشرة من طلبة كلية التمريض والدفعة الحادية والثلاثين من طلبة كلية الطب والعلوم الصحية على تخرجهم الميمون". وأضافت: "إن اليوم هو يوم مُميز جدًا في حياة كل واحدٍ منكم، فقد قضيتم سنوات دراسية طويلة وبذلتم جهوداً حثيثة للوصول إلى هذا اليوم. وبهذه المناسبة العظيمة، أود أن أهنئكم جميعًا على هذا الإنجاز وعلى تفانيكم وشغفكم في المجال الصحي. أنتم الآن على عتبات رحلة سامية تحمل في طياتها أمانة عظيمة تتمثل في القدرة على ملامسة الأرواح، وشفاء الجروح، وصنع فارق في حياة البشر. ستكونون أنتم الرعاة والمهتمين بصحة الناس، وستكونون أول باب يطرقه المرضى في أوقات الضعف والوهن، وأول يد يتشبثون بها للتخفيف من أوجاعهم وآلامهم".

بعد ذلك ألقت كلمة خريجي كلية التمريض الخريجة منى بنت مبارك المغيزوية وقالت فيها: "باسمي ونيابةً عن زملائي خريجي وخريجاتِ كليةِ التمريض، أقفُ هنا يملؤني الفخرُ والاعتزازُ بما حققناه من إنجاز، حاصدين زرعَنا، وأيُّ حصاد أعظمُ من حصادِ الجدِّ والاجتهاد. بفرحةْ ترتسمُ على محيانا، وتكتسيَ أرواحَنا ببريقِ البهجةِ والسعادة. ومن منطلقِ شعار "التمريضُ يختارُ من يريد" بدأ شحذُ الهممِ، واليومَ بدا معناها ومغزاها واضحًا جليا.. مستذكرين سنواتٍ مضت.. تفانينا فيها بقلوبٍ ملؤها الأملُ والشغفُ".

فيما ألقى كلمة خريجي كلية الطب والعلوم الصحية الخريج عبدالرحمن بن محمد الميرزا.

وقام الأطباء الخريجون بأداء القسم الطبي بقيادة الدكتور خميس بن محمد الهاشمي مساعد العميد للشؤون الطبية السريرية بكلية الطب والعلوم الصحية، فيما قام الممرضون الخريجون بأداء القسم التمريضي بقيادة الدكتورة مريم بنت محمد الحراصية، مساعد العميد للشؤون الإكلينيكية، بكلية التمريض.

تعليق عبر الفيس بوك