ضوابط ومحظورات في لائحة تنظيم الأراضي الزراعية

 

مسقط- الرؤية

أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، قرارا وزاريا رقم 290/ 2023 بإصدار لائحة تنظيم الأراضي الزراعية ويعمل بها من اليوم التالي من نشر القرار في الجريدة الرسمية.

ونص القرار في مادته الثانية بإلغاء القرار الوزاري 84/ 2020 الخاص بإصدار لائحة تنظيم الأراضي الزراعية. وقد احتوت اللائحة التنظيمية على 17 مادة موزعه على 5 فصول. وتحظر اللائحة في المادة (5) إقامة كل من النزل الخضراء، والمساجد، ومدارس القرآن الكريم، والمجالس العامة، في الأرض الزراعية إلّا بموافقة الوزارة، وذلك دون الإخلال بما سبق تشييده من مبان ومنشآت بمواد ثابتة أو غير ثابتة، على الأرض الزراعية بموافقة الوزارة، قبل تاريخ العمل بأحكام هذه اللائحة.

جاء صدور هذا القرار استنادا إلى نظام الزراعة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 48/ 2006، وإلى قانون المعاملات المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 29/ 2013، وإلى قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 39/ 2017 والى المرسوم السلطاني رقم 92/ 2020 بتعديل مسمى وزارة الزراعة والثروة السمكية إلى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها.

تعليق عبر الفيس بوك