الكلية العسكرية التقنية تحتفل بتخريج دفعات جديدة من الطلاب

 

مسقط- الرؤية

احتفلت أمس الكلية العسكرية التقنية بتخريج الدفعة السادسة من حملة مؤهل البكالوريوس، والدفعة السابعة من حملة مؤهل الدبلوم المتقدم في تخصصات هندسية مختلفة، والدفعة الثانية من حملة مؤهل دبلوم هندسة الجيوماتكس، وذلك تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك.

وقال العميد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية، إن الكلية العسكرية التقنية بكوادرها المتخصصة وجاهزيتها الفنية وبنيتها المتطورة والمعززة بأحدث التقنيات التعليمية شقت طريقها نحو آفاق من التميز والتألق، لتكون أحد النماذج الرائدة أكاديمياً وتعليمياً على الصعيدين المحلي والإقليمي، مشكلة بذلك رافدا وطنياً خصباً للموارد البشرية المؤهلة لخدمة متطلبات وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، مما يسهم في تحقيق رؤية عمان 2040 ويتفق مع الأولويات والمرتكزات الوطنية.

وذكر البروفيسور جراهام جالبريث رئيس جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة، أن الارتباط الأكاديمي المتميز بين جامعة بورتسموث والكلية العسكرية التقنية أسهم في تنفيذ العديد من البرامج الأكاديمية والإنجازات العلمية، مشيدا بمستوى جودة المخرجات والبرامج الأكاديمية.

بعد ذلك، سلّم معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك راعي المناسبة شهادة الماجستير للخريجين من موظفي الكلية العسكرية التقنية، وشهادة البكالوريوس، وكرّم المجيدين من الخريجين في الجانبين الأكاديمي والعسكري.

وردد الخريجون نشيد الكلية العسكرية التقنية وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-.

عقب ذلك سلّم العميد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية شهادات التخرج للطلبة خريجي شهادة البكالوريوس وشهادة الدبلوم المتقدم، وعدد من التخصصات الهندسية.

كما تخلل الحفل عرض مرئي عن الكلية العسكرية التقنية تناول مراحل مسيرتها والأدوار التي يقوم بها مجلس إدارة الكلية والكادر الأكاديمي والإداري والعسكري في تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب، والتعليم الإلكتروني الذي شمل أحدث وسائل التدريب وأجهزة التعليم والمعدات التعليمية والتدريبية المستخدمة بالكلية، وأهم الفعاليات والمناشط والأحداث بالكلية خلال هذا العام.

حضر حفل التخرج الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن طيّار خميس بن حمّاد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني رئيس مجلس إدارة الكلية العسكرية التقنية، واللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية، واللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأعضاء مجلس أمناء الكلية، وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، والهيئة الأكاديمية والعسكرية والإدارية بالكلية، وعدد من الضباط المتقاعدين، وجمع من المدعوين، وعدد من أولياء أمور الخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك