تعزيز وعي طلبة الجامعات والمدارس حول "صحة الشباب واليافعين"

مسقط- الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في مركز الموالح الشمالية الصحي، وبالتعاون مع عدد من الجهات، فعالية توعوية حول "صحة الشباب واليافعين"، وذلك في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بالسيب وتحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد.

واستهدفت الفعالية فئة الشباب واليافعين من طلبة الكلية ومن طلبة المدارس بولاية السيب، بهدف تعزيز الوعي الصحي حول الصحة النفسية والحرص من الابتزاز الإلكتروني والابتعاد عن التدخين والمؤثرات العقلية وآثارها.

وقالت الدكتورة فتحية بنت ثابت الشريقية رئيسة مركز الموالح الشمالية، إن الصحة النفسية هي حالة من الرفاه النفسي تمكن الشخص من مواجهة ضغوط الحياة وتحقيق إمكانياته والتعلم والعمل بشكل جيد، وهي جزء لا يتجزأ من الصحة والرفاه.

وقدمت حنان بنت سيف السمرية الممرضة القانونية من مستشفى المسرة، محاضرة حول الصحة النفسية ركزت فيها على أهمية المحافظة عليها .

واستعرض أحمد الزدحالي المتعافي من الإدمان تجربته الشخصية مع الإدمان قائلا: "إن المدمن على المخدرات يعيش فترة حرجة صعبة تمتد  آثارها لتلحق أضرار اجتماعية واقتصادية وأنه يجب الابتعاد عن رفقاء السوء ".

وقدمت الممرضتان القانونيتان أمينة سالم ناصر البطاشية وسماح سهيل عبيد البطاشية من مستشفى المسرة محاضرة تدريبية حول أساليب التعامل مع الحالات العدائية.

وقدم الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة دينية، أكد فيها أن حفظ النفس وصيانتها من مقاصد الشريعة الإسلامية وأنه يجب حماية النفس من كل مسببات المهالك والأضرار .

واختتم محمد بن سعيد الربيعي ناشط اجتماعي، الفعاليات بمحاضرة حول خطورة الابتزاز الإلكتروني وانتشاره الواسع في وسائل التواصل.

وصاحب الفعالية معرض احتوى على صور ونماذج لأنواع المخدرات وبعض المجسمات التوعوية عن المخدرات وأضرارها.

 

تعليق عبر الفيس بوك