"القمة الخليجية" تدق ناقوس الخطر

حمل البيان الختامي للقمة الخليجية إدانة واضحة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة واستهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس، ما أدى لسقوط أكثر من 15 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

ولقد أكد قادة دول مجلس التعاون موقفهم الثابت من القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق لنيل استقلاله وإقامة دولته، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل لإنهاء الحرب البربرية على غزة في أسرع وقت وضمان وصول المساعدات الغذائية والعلاجية إلى القطاع الذي يُعاني من أزمة إنسانية حادة.

كما حذرت القمة من مخاطر توسع المواجهات في فلسطين وامتداد رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط، ما لم يتوقف العدوان الإسرائيلي، ما سيفضي إلى عواقب وخيمة على شعوب المنطقة وعلى الأمن والسِّلم الدوليين، مؤكدًا مطالبة قادة دول مجلس التعاون المجتمع الدولي بالتدخل لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين الفلسطينيين.

بالإضافة إلى الإدانات، عبَّر المجلس عن قلقه من تصاعد مظاهر العنصرية والكراهية ضد العرب والمسلمين في عدد من الدول ووصول الخطاب المعادي للإسلام إلى مستويات خطيرة.

إنَّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه ضد الإنسانية في غزة، دون التزام بأي مواثيق أو قوانين دولية، الأمر الذي يتطلب وقفة جادة من مختلف دول العالم، لوضع حد لهذه الجرائم بحق الأشقاء في فلسطين.

تعليق عبر الفيس بوك