وفد من كلية عمان للمراقبة والسيطرة الجوية يزور مجلس الشورى

 

مسقط- الرؤية

زار وفد من كلية عمان للمراقبة والسيطرة الجوية وعدد من الطلبة الضباط من دول مجلس التعاون الخليجي، مجلس الشورى بهدف التعرف على صلاحيات المجلس وأدواره، والوقوف عن قرب على اختصاصات المجلس، وكان في استقبال الزائرين سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى.

وفي بداية اللقاء استمع الوفد الزائر لعرض مرئي قدمه سعادة أمين عام المجلس، استعرض خلاله المراحل التي مرَّ بها تطور المسيرة الشورية في سلطنة عُمان، واختصاصات مجلس الشورى والتي تمثلت في الجانب التشريعي من خلال مراجعة مشروعات القوانين المحالة إليه من الحكومة، أو اقتراح قوانين جديدة.

كما تحدث سعادته عن دور المجلس في مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة وخطط التنمية، وكذلك تقرير جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بالإضافة إلى مراجعة مشروعات الاتفاقيات الاقتصادية والاجتماعية، كما تطرق سعادته إلى أدوات المتابعة المتاحة لأعضاء مجلس الشورى وآلية العمل بها وفق أحكام قانون مجلس عمان الصادر بالمرسوم السلطاني (7 / 2021).

واستعرض سعادته عددا من الإحصائيات حول جهود المجلس في المجال التشريعي خلال الفترة الماضية بما فيها مجموعة من مشروعات القوانين التي درسها المجلس وصدرت بمراسيم سلطانية سامية.

من جانبه، استعرض آمر كلية عُمان للمراقبة والسيطرة الجوية العقيد الركن جوي سيف بن علي الجابري نبذة عن مراحل تطور الكلية وأهم اختصاصاتها ومهامها، مشيدا بدور مجلس الشورى الفاعل في صنع القرار الوطني، ومساهمته المستمرة في دفع التنمية الشاملة لسلطنة عُمان.

وفي إطار الزيارة، قام الوفد بجولة في عدد من أروقة مجلس عمان منها قاعة المداولات، حيث تم الاستماع إلى شرح موجز عن مكوناتها وأبرز التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات، وآلية التصويت الإلكتروني على مشاريع القوانين، كما زار الوفد مكتبة مجلس عمان الزاخرة بالكتب والمراجع في مختلف المجالات والتخصصات.

تعليق عبر الفيس بوك