لجان "الشورى".. نظرة تفاؤل

في ظل تطلعات أبناء عمان لما سيُقدمه أعضاء مجلس الشورى من جهود تلبي احتياجات الوطن والمواطن، شهدت اجتماعات اللجان الدائمة بداية مُبشرة بفترة تشريعية تساهم في ازدهار هذا الوطن والارتقاء بمستوى معيشة أفراده.

ففي اجتماع لجنة الشباب والموارد البشرية أمس، رُصدت أبرز الموضوعات التي تهم الشباب، كما أعلنت اللجنة عزمها اقتراح مشروع قانون صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية.

ومثل هذه الصناديق المتخصصة تحمل أهمية كبيرة في دعم الفئات أو القطاعات التي أنشئت من أجلها، وإذا ما تم إقرار صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية فسيقوم هذا الصندوق بدعم الأندية الرياضية وتعزيز الجانب الاستثماري للأندية.

وإلى جانب ذلك، تضمنت مناقشات اللجنة تنفيذ برامج تدريبية في مختلف التخصصات تستهدف الباحثين عن عمل لتأهيلهم للحصول على فرص وظيفية مناسبة في سوق العمل، ومُعالجة التحديات والعراقيل التي تحول دون ذلك، وتعزيز مهارات الباحثين عن عمل وخبراتهم في مختلف المجالات، للمنافسة في سوق العمل.

إننا جميعًا ننظر إلى المجلس الحالي نظرة المتفائل الطموح، الذي ينتظر طرح أفكار متنوعة ومؤثرة تخدم أبناء عمان بمختلف فئاتهم وترتقي بمستوى الخدمات وتجد حلولا للقضايا العالقة مثل التسريح والباحثين عن عمل دون الخوض في مسارات جدلية تضعف من أداء هذا المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك