تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية بالخليج في التعاملات المبكرة

عواصم - رويترز

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء وسط ارتفاع أسعار النفط وقبل صدور تقرير رئيسي للتضخم بالولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع.

وسجلت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية بالخليج، ارتفاعا طفيفا في ظل تراجع الدولار وتوقعات بزيادة وتمديد تخفيضات الإنتاج من جانب المنتجين في تحالف أوبك+ وسط مخاوف من بقاء الطلب ضعيفا.

وارتفع المؤشر الرئيسي بالسعودية 0.1 بالمئة مدعوما بصعود 2.9 بالمئة لسهم لومي لتأجير السيارات.

وفي دبي، زاد المؤشر الرئيسي 0.2 بالمئة مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة وصعود سهم بنك دبي الإسلامي 0.6 بالمئة.

وتراهن الأسواق بنسبة 96.8 بالمئة على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير الشهر المقبل، مع إمكانية بدء خفض أسعار الفائدة في منتصف عام 2024، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع بيانات التضخم المفضلة لدى المركزي الأمريكي المقرر صدورها يوم الخميس وأرقام التضخم في أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بحثا عن مؤشرات على الاتجاه الذي سيمضي إليه التضخم.

وأشار تحقيق لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي ومركز التقارير المناخية أمس الاثنين إلى أن الإمارات، التي تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) تعتزم مناقشة صفقات غاز طبيعي محتملة وغيرها من الصفقات التجارية قبل انطلاق محادثات الأمم المتحدة للمناخ هذا الأسبوع.

وتراجع المؤشر الرئيسي في أبوظبي 0.1 بالمئة.

وفي قطر، هبط المؤشر الرئيسي 0.5 بالمئة وانخفضت معظم الأسهم على المؤشر بما في ذلك سهم صناعات قطر للبتروكيماويات الذي نزل 0.6 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك