"شراكة" تقدّم الدعم المالي لتعزيز التوسع في "عُمان السريعة العالمية"

مسقط- الرؤية

أبرمت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، اتفاقًا مع شركة عمان السريعة العالمية؛ لتمويل إنشاء قسم جديد لإعادة تصنيع المحركات، وذلك من خلال امتياز دولي.

وشركة عمان السريعة العالمية تعد إحدى الشركات المحلية الرائدة في السلطنة في مجال تأجير المولدات الكهربائية وكومبريسرات الهواء ومولدات الإنارة وغيرها من الخدمات المتميزة لتلبية احتياجات العملاء في كل القطاعات ذات الصلة؛ حيث تمتلك الشركة فريق عمل يتكون من مهندسين وفنيين على قدر عال من الخبرة والكفاءة. ويمثل هذا التعاون المهم خير مثال على التزام شراكة بدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة. ووقع على الاتفاق كل من: علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وسعيد بن حميد الهاشمي المالك لشركة عمان السريعة العالمية.

وأعرب علي بن أحمد مقيبل عن دعمه القوي لهذا التعاون، قائلًا: "يُسعدنا أن نساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق آفاق جديدة". وأشاد سعيد بن حميد الهاشمي، بالدعم الذي قدمته شراكة، ووصفه بأنه "مثمر للغاية".

وفي إطار التزامها بدعم المؤسسات المحلية، تقدم شراكة نموذج تسهيلات مالية مختلفة تلبية لاحتياجات رأس المال العامل وتمويل الأصول، وتسهيلات خصم الفواتير،  مع التركيز على دعم المشاريع الجديدة والقائمة من خلال منحها تسهيلات مالية تصل إلى 350000 ريال عماني، وقد تصل مدة القرض إلى 6 سنوات، بناءً على احتياج المشروع الممول وتقديم السبل المثلى لضمان نجاحه واستدامته.

ويأتي هذا التعاون انعكاسًا للدور الذي تؤديه شراكة في تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، ويسلّط الضوء على ما تتمتّع به الشركات المحلية، مثل شركة عمان السريعة العالمية، من قدرات على التوسع وتنويع خدماتها، ما يساهم بشكل إيجابي في المشهد الاقتصادي للسلطنة.

وتُعد شراكة ضمن أولى المبادرات العُمانية المكرّسة لتنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة والمعنية بتوطيد روح ريادة الأعمال منذ عام 1998 حينما تم إنشاؤهما بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/89). ومنذ تدشينها، دعمت شراكة عددًا كبيرًا من المشاريع في مختلف القطاعات من خلال التوعية والبرامج التدريبية والدّعم المالي والخدمات الاستشارية وغيرها. وتتمثّل رؤية شراكة في الاضطلاع بدور استراتيجي في تنمية منظومة المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في السلطنة وخلق أثر إيجابي، وتتمحور استراتيجياتها حول نهضة قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة بسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك