"الغرفة" تشارك في المؤتمر العالمي للمحاسبين المحترفين بالهند

مسقط- الرؤية

تشارك غرفة تجارة وصناعة عُمان في المؤتمر العالمي للمحاسبين المحترفين (GloPAC) الذي يُعقد في مدينة أحمد أباد بجمهورية الهند الصديقة خلال الفترة من 24 وحتى 26 نوفمبر الجاري، تحت رعاية نائب رئيس جمهورية الهند وبحضور عدد من أصحاب معالي الوزراء والمسؤولين عن الشأن الاقتصادي.

ويعد هذا المؤتمر الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، وقد مثّل الغرفة في المؤتمر الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة الإشرافية لبرنامج المدير المالي العُماني، والدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعضو اللجنة الإشرافية لبرنامج المدير المالي العُماني.

وناقش المؤتمر- الذي استقبل أكثر من 300 متحدث ومجموعة من المؤسسات المالية والقادة والخبراء الماليين من جميع أنحاء العالم- القضايا المتعلقة بالمحاسبة والتدقيق والاتجاهات المستقبلية المتعلقة بالقطاع المالي، حيث حظي المؤتمر بمشاركة أكثر 4 آلاف محاسب قانوني محترف.

وقال الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي إن مشاركة الغرفة في المؤتمر تأتي من منطلق حرص غرفة تجارة وصناعة عُمان على متابعة التوجهات الحديثة في الاقتصاد العالمي والتي تعتمد على حوكمة المؤسسات وشفافية بياناتها وهو الدور الذي تضطلع به مهنة المحاسبة واحترافيتها التي تتجلى في إظهار وضع المؤسسة المالي ما يساعد على التخطيط الجيد ومعالجة مواطن القصور بما يضمن تحقيق اهداف المؤسسة واستدامة الأعمال.

وأضاف أن الغرفة- وباعتبارها الممثل الرسمي للقطاع الخاص ونظرا لأهمية التطوير في دور المدير المالي للمساهمة في دعم القرار- عملت على تنظيم  برنامج "المدير المالي العماني" بالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين بجمهورية الهند (ICAI) الذي أخذ على عاتقه تنظيم هذا المؤتمر وذلك لتمكين الكوادر الوطنية العمانية من امتلاك مهارات التحليل المالي واستقراء الوضع المستقبلي جنبا إلى جنب مع الدور الذي يقوم به المدير المالي في حوكمة الأعمال, لتأتي المشاركة في هذا المؤتمر لتعمل على تمكين القطاع الخاص العماني من مواكبة المتطلبيات الابتكارية لمهنة المحاسبة وتعظيم دورها في خلق القيمة من منظور أكثر شمولية من التدابير المالية والمحاسبية التقليدية.

من جانبها، قالت الدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية إن غرفة تجارة وصناعة عمان حريصة على تعزيز قطاع الأعمال ورفده بكوادر وطنية تمتلك مهارات وقدرات في تخصص دقيق يعد من التخصصات النادرة والمطلوبة في سوق العمل؛ وهو تخصص المحاسبة المالية. وبيّنت الحارثية أن تطوير المحاسبة والإدارة المالية في القطاع الخاص يحتل أهمية كبيرة في تمكين القطاعات المعول عليها في رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك