زار السلطنة 130 مرة.. من هو يوسف أحمد الذي أطلق مبادرة عالمية من قلب مسقط؟

مسقط - الرؤية

 بدأ فريق  TOUR DE COP الدولي – وهو فريق دولي شهير معني بالتوعية البيئية وخاصة في إطار القمة الدولية للمناخ "كوب 28" - رحلتهم الملهمة، وقد انطلقت هذه الرحلة الفريدة من العاصمة العمانية مسقط وتحديدا من مقر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عمان (GUtech)، ومن المقرر أن تختتم الرحلة في إمارة دبي، المدينة المستضيفة للقمة الثامنة والعشرين للمناخ  COP28 في نهاية نوفمبر الجاري.
بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والسفارة الألمانية في عمان.

ويمثل TOUR DE COP  علامة فارقة في تعزيز الممارسات المستدامة والوعي البيئي. قدم رئيس جامعة GUtech، البروفيسور د. براون، ترحيبًا حارًا للفريق، مؤكدًا على أهمية مثل هذه المبادرات في عالم اليوم.

وأطلق المبادرة يوسف أحمد، رجل أعمال مصري- ألماني وعضو سابق في مجلس إدارة GHORFA في برلين والغرفة العربية الألمانية في القاهرة. في العام الماضي، تحت إشرافه، بدأ الفريق رحلة مماثلة من الجامعة الألمانية الدولية (GIU) في القاهرة إلى شرم الشيخ، متماشية مع أهداف COP27 تواصل جولة هذا العام هذا الإرث، معززةً رسالة المسؤولية البيئية والتعاون الثقافي العابر للحدود.
ويتألف الفريق من رجال أعمال ألمان وطلاب من المدرسة الألمانية الإنجيلية في القاهرة (DEO)  والمدرسة السويسرية في الجونة، وقد بدأوا رحلتهم إلى شاطئ السوادي، المرحلة الأولى من جولتهم بالدراجات.

e4cca7f8-709b-44ab-83db-52688b74d362.jpeg
3b181526-a688-4a6a-b4be-c38743506512.jpeg
 

وفي لفتة دعم ملحوظة، انضم سعادة ديرك لويلكي السفير الألماني المعتمد لدى سلطنة عمان وزوجته إلى الدرَّاجين لأكثر من ساعة، قاطعين نصف المسافة إلى شاطئ السوادي، وقد وصل الفريق اليوم إلى ولاية الخابورة وسيكمل المسير ليقطع الرحلة كاملة وبنسب 100 % بالدراجات وصولا إلى دبي المحطة النهائية.

وعن اختيار اختيار السلطنة لانطلاق هذه الرحلة، قال يوسف: "زرت السلطنة عدة مرات واعتبره رقما قياسيا، حيث زرت السلطنة 130 مرة، ومن ثم عرفت عمان وأهلها وجمالها، وارتأينا كفريق في هذه المرة أن ننطلق منها أولا لتزامن الانطلاق مع العيد الوطني المجيد ذكرى الثامن عشر من نوفمبر من كل عام، كما أن سلطنة عمان واحدة من أفضل الدول المعنية بالبيئة وكما هو معروف فإن العاصمة مسقط سجلت أرقاما قياسية دولية في النظافة والجمال والاهتمام بالبيئة، أما الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، فهي صرح علمي وأكاديمي شهير وهي معنية بالبيئة والاستدامة بشكل فريد وأيضا متميز عالميا.
وأكد يوسف أحمد أن هذه الرحلة ليست مجرد تحدٍ للقدرة البدنية، ولكنها ترمز أيضًا إلى التزام بالوصاية البيئية. يعكس وجود المجموعة في مسقط ليوم العيد الوطني العماني، حيث زاروا معالم سياحية و تاريخية عدة عند وصولهم للسلطنة وقبل الانطلاق في هذه الرحلة الملهمة.

تعليق عبر الفيس بوك