منتخبنا "ضيفًا ثقيلًا" على قيرغيزستان ضمن "التصفيات المزدوجة"

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

يحل منتخبنا الوطني الأول ضيفًا على نظيره منتخب قيرغيزستان في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، في المواجهة التي ستقام مساء الثلاثاء عند الساعة السادسة بتوقيت سلطنة عُمان، على استاد دولن أومرزاكوف بالعاصمة القيرغيزستانية بيشكيك.

وأكمل "الأحمر" جاهزيته للقاء بحصة تدريبية رسمية على أرضية الاستاد الذي سيحتضن المواجهة "استاد دولن أومرزاكوف" عند الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت بيشكيك، واستمرت لمدة ساعة كاملة، ركز خلالها المدرب على النواحي الفنية التكيتيكة التي يسعى تطبيقها في اللقاء.

ويخوض منتخبنا الوطني اللقاء بالزي الأحمر الكامل، فيما اختار منتخب البلد المستضيف قيرغيزستان ارتداء القميص الأبيض.

وتضم القائمة الرسمية للقاء 23 لاعبًا، وهي القائمة الكاملة المغادرة إلى قيرغيزستان، مع إجراء تعديل وحيد على قائمة المباراة السابقة، بعد إدخال ناصر الرواحي في القائمة النهائية، بعد إصابة أمجد الحارثي. وتضم قائمة الأحمر للقاء كل من، فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، بلال البلوشي، أحمد الكعبي، علي البوسعيدي، خالد البريكي، أحمد الخميسي، محمد العامري، فهمي دوربين، جميل اليحمدي، عبدالله فواز، غانم الحبشي، تميم البلوشي، مصعب المعمري، عمر الفزاري، معتز صالح، حارب السعدي، زاهر الأغبري، عمر المالكي، عصام الصبحي، محسن الغساني، سامي الحسني، ناصر الرواحي.

ويتصدر منتخبنا الوطني المجموعة الرابعة بفارق الأهداف، بعد فوزه بثلاثية نظيفة في مواجهة الجولة الأولى على الصين تايبيه.

وفي مؤتمر صحفي قبل مواجهة قيرغيزستان في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة، قال برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني إنه حضَّر جيدًا للقاء، مضيفًا: "لدينا الطموح والرغبة للمضي قدمًا في هذه التصفيات.. ندرك صعوبة الخصم، لكننا على أتم الجاهزية".

وتابع القول: "شاهدتُ مباراتهم أمام ماليزيا، كانوا ندًا صعبًا وقدموا مباراة كبيرة، وأعرفهم جيدًا، إنه فريق متطور ويقدم كرة جميلة، سبق وأن لعبنا معهم في بطولة اتحاد وسط آسيا". وأردف قائلًا "طالما أنني مع منتخب عمان، فإن هدفي دائمًا هو تحقيق الفوز بغض النظر عن الفريق الذي سنلعب أمامه، ونحن نحترم ونقدر جميع الفرق". وواصل حديثه "سنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز والتفرغ بعد ذلك للتحضير لكأس آسيا".

وحول مباراة الصين تايبيه قال إنها كانت "مباراة أولى صعبة، وكنا مطالبين بالفوز لتكون بدايتنا جيدة وأيضًا لأنها على أرضنا".

من جانبه، قال فايز الرشيدي حارس منتخبنا الوطني: "أشكر اتحاد قيرغيزستان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى كل ما يقدمونه من تسهيلات.. وبكل تأكيد المواجهة لن تكون سهلة، إذ إن منتخب قيرغيزستان متطور، ونحن جاهزون للمواجهة".

تعليق عبر الفيس بوك