غدا.. برانكو يعلن تشكيلة "الأحمر العماني" أمام الصين تايبيه

الرؤية- أحمد السلماني

يعقد برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا وبرايت وايت مدرب منتخب الصين تايبيه، مؤتمرا صحفيا غدا، قبل انطلاق المباراة التي تجمع المنتخبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، والتي تقام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الخميس.

وكان برانكو قد أعلن قائمة منتخبنا الوطني والتي تضم 28 لاعبا لخوض غمار التصفيات، إذ سيتم الإبقاء على 23 لاعبا فقط وفق شروط الفيفا، وبالتالي فمن المرجح إبعاد الرسام صلاح اليحيائي وعاهد الهديفي ومحمود المشيفري للإصابة بعد أن تدربوا بشكل منفرد مع لاعبين آخرين.

واستعد منتخبنا لهذه التصفيات من خلال معسكر داخلي انطلق قبل 8 أيام، فيما وصل فريق الصين تايبيه مساء السبت.

وتترقب الجماهير العمانية المباراة الأولى للأحمر في مشواره بالتصفيات، بعدها سيطير مباشرة إلى قيرغيزستان في طائرة خاصة  استعدادا للمواجهة الثانية، ومن ثم الدخول في معسكر طويل بمدينة دبي في ديسمبر المقبل استعدادا لخوض غمار منافسات كأس أمم آسيا بالدوحة القطرية في يناير المقبل.

وفي المقابل، يسعى الإنجليزي وايت بخبرته الكبيرة في تدريب منتخبات آسيا إلى إثبات تطور منتخب الصين تايبيه، حيث أكد معرفته الكبيرة بالكرة العمانية بعد أن سبق وواجه الأحمر عندما كان مدربا لمنتخب جوام في مباراة تعادل فيها الفريقان ذهابا في جزيرة جوام، وفاز العماني بصعوبة في الإياب بمسقط، وذلك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وتأهل الصين تايبيه لدوري المجموعات عقب فوزه على تيمور الشرقية في مجموع المباراتين 7 / 0 في الدور التمهيدي الأول، ويلتقي في الجولة الثانية المنتخب الماليزي في مسقط 21 مارس 2024 ثم يلتقي ذات المنتخب في كوالالمبور 26 مارس 2024، ويخوض مواجهة في أرض الصين تايبيه 6 يونيو 2024 ويختتم التصفيات في مسقط بمواجهة منتخب قرغيزستان 11 يونيو 2024.

ويتأهل أول وثاني المجوعة للمرحلة الثالثة من تصفيات مونديال 2026 ويضمن أيضا تأهله لأمم آسيا في السعودية بداية عام 2027.

تعليق عبر الفيس بوك