الأمين العام لمجلس الدولة: اكتمال الترتيبات اللازمة لانعقاد الجلسة الأولى

مسقط- الرؤية

بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- يستهل مجلس الدولة فترته الثامنة (2023- 2027) بعقد أولى جلساته لدور انعقاده السنوي الأول غدًا الأربعاء.

وقال سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة إن مجلس الدولة رئاسةً وأعضاءً وأمانةً عامة يرفعون التهاني والتبريكات لجلالة السلطان المعظم- أيده الله- بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد سائلا الله أن يعيد عليه هذه المناسبة وجلالته يرفل في ثوب الصحة والعافية، وعلى عمان وشعبها الأبي بالمزيد من التقدم والازدهار. وأكد سعادته أن المجلس يثمن ما يوليه المقام السامي من اهتمام لمسيرة العمل التشريعي في إطار دولة المؤسسات والقانون. وأضاف أن أعضاء مجلس الدولة سوف يمارسون دورهم في متابعة القضايا الوطنية وتحقيق ما يتطلع إليه المواطنون من خلال مرحلة جديدة من العمل التشريعي وفق الاختصاصات التي نص عليها النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (6/2021) وقانون مجلس عُمان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (7/2021).

وأوضح سعادته أن أعضاء المجلس للفترة الثامنة بلغ عددهم 86 عضوًا، وفقا للمرسوم السلطاني رقم (75/‏‏ 2023) الصادر في هذا الشأن، وبناءً على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- أبقاه الله- يستهل مجلس الدولة الفترة الثامنة بعقد أولى جلساته غدًا الأربعاء؛ حيث ستتضمن الجلسة الأولى عددًا من الموضوعات يأتي في مقدمتها أداء القسم للمكرمين والمكرمات الأعضاء، وفقًا لما تنص عليه المادة (25) من قانون مجلس عمان، كما سينتخب المجلس في هذه الجلسة نائبي رئيس المجلس من بين المكرمين والمكرمات الأعضاء الراغبين في الترشح للمنصبين وفقا للمادة (9) من قانون مجلس عمان التي تنص على أن: "ينتخب مجلس الدولة من بين أعضائه ولمثل فترته- في أول جلسة له- نائبين للرئيس، وذلك بالاقتراع  السري المباشر وبالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس، وإذا لم يحصل أي من المترشحين على الأغلبية المطلقة المطلوبة في الجولة الأولى، تجرى جولة ثانية يكون الاختيار فيها بالأغلبية النسبية". وبيّن سعادته أن الجلسة الأولى ستتضمن كذلك انتخاب أعضاء مكتب المجلس، والترشح لعضوية اللجان الدائمة.

وأفاد سعادة الأمين العام للمجلس باكتمال الترتيبات اللازمة لانعقاد الجلسة الأولى، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الأمانة العامة لمجلس الدولة أنهت كافة استعداداتها وسخرت جميع الإمكانات لإنجاحها، لافتا إلى أن الجلسة ستكون علنية وستبث عبر وسائل الإعلام المختلفة. وأكد سعادته- في ختام تصريحاته- أن المجلس سيسعى لمواصلة دوره في العمل الوطني وفق صلاحياته واختصاصاته في ظل النهضة المتجددة والعهد الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- داعيا الله تعالى التوفيق والسداد.

تعليق عبر الفيس بوك