خطاب سلطاني مرتقب أمام مجلس عُمان.. اليوم

مسقط- الرؤية

يتفضّلُ حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه اللهُ ورعاه- بافتتاح دور الانعقاد السّنوي الأول للدورة الثامنة لمجلس عُمان اليوم الثلاثاء بمبنى مجلس عُمان بمحافظة مسقط؛ حيث من المقرر أن يُلقي جلالته-أعزه الله- خطابًا سلطانيًا ساميًا. 

وفي سياق ذي صلة، وبناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- يستهل مجلس الدولة فترته الثامنة (2023 -2027) بعقد أولى جلساته لدور انعقاده العادي الأول وذلك غدًا الأربعاء.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى أداء القسم للمكرمين أعضاء الفترة الثامنة، وكلمة لمعالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وسينتخب مجلس الدولة خلال جلسته الأولى نائبي الرئيس وأعضاء مكتب المجلس بالإضافة إلى الترشح لعضوية اللجان الدائمة بالمجلس من قبل الأعضاء المكرمين.

كما يعقد مجلس الشورى غدًا الأربعاء جلسته الاعتيادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الأول (2023/ 2024م) من الفترة العاشرة (2023-2027)م، التي ستشهد تشكيل مكتب المجلس من خلال انتخاب الأعضاء الستة المكملين لعضوية المكتب لنصف فترته الأولى، بالإضافة إلى انتخاب رؤساء اللجان ونوابهم. وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى إن المجلس يستهل أعمال فترته العاشرة بحرص واضح واطلاع تام بالمسؤوليات والأدوار التي تتطلبها مسيرة العمل الوطني، التي يضعها المجلس ضمن أولويات خططه وبرامجه في إطار صلاحياته التي حددها قانون مجلس عُمان التي تترجم عبر عمل تشريعي يلامس متطلبات المرحلة.

تعليق عبر الفيس بوك