تعزيز الشراكة بين المؤسسات ذات العلاقة بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

محافظ ظفار يؤكد أهمية ملتقى التنمية وفرص الأعمال بظفار في دعم رواد الأعمال والشباب

◄ 12 مليون ريال اتفاقيات تمويلية واستثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

صلالة- العُمانية

 

انطلق أمس ملتقى التنمية وفرص الأعمال الذي نظّمه بنك التنمية العُماني بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار، بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ورعى افتتاح الملتقى صاحب السُّمو السيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار الذي أكّد أهمية الملتقى والنتائج المرجوة منه في دعم رواد الأعمال والشباب للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات بالمحافظة.

وهدف الملتقى إلى تعزيز الشراكة بين المؤسسات ذات العلاقة بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشروعات الاستثمارية، إضافة إلى عرض الخدمات التمويلية والفنية التي يقدّمها بنك التنمية العُماني لتلك المؤسسات والفرص الاستثمارية التي تحظى بها محافظة ظفار.

وشهد الملتقى توقيع العديد من الاتفاقيات التمويلية والاستثمارية لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في محافظة ظفار بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليون ريال عُماني.

وأشار المكرّم محمد بن أبوبكر الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العُماني إلى آلية البرامج التمويلية التي يقدمها البنك ومنها منتج تمويلي خاص بالباحثين عن عمل باسم "النعائم" يستهدف الأنشطة التجارية والخدمات التي تقام في موسم خريف ظفار والمواسم الأخرى بحجم تمويلي لكل مشروع يصل إلى 15 ألف ريال عُماني دون رسوم إدارية، بالإضافة إلى منتج تمويلي يسهم في مشروع "بوليفارد الرذاذ" بِاسم "رذاذ" يستهدف الشركات أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أكّد حمد بن سالم الحارثي المكلّف بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العُماني أنّ البنك قدم خلال العام الجاري ما يقرب من 7.3 مليون ريال عُماني كقيمة إجمالية للقروض، على أن يتم تجاوز القيمة المستهدفة لهذا العام والبالغة 8.5 مليون ريال عُماني بعد التوقيع على 5 اتفاقيات تمويل جديدة خلال الملتقى.

وتضمن ملتقى التنمية وفرص الأعمال تقديم 7 أوراق عمل تناولت الأولى خدمات بنك التنمية العُماني وبرامجه التمويلية فيما تطرقت الورقة الثانية إلى خدمات بلدية ظفار، واستعرضت الورقة الثالثة أرقام ومؤشرات عامة عن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. كما ناقشت الورقة الرابعة "آلية الاستثمار في المشروعات السياحية"، فيما قدّمت شركة نماء لخدمات ظفار الورقة الخامسة بعنوان "فرص الأعمال والاستثمار"، وجاءت الورقة السادسة بعنوان "المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)"، بينما استعرضت الورقة السابعة" الفرص الاستثمارية بالمنطقة الحرة بصلالة".

تعليق عبر الفيس بوك