تباين مؤشرات جودة الاتصالات المتنقلة في بدية ووادي بني خالد

وادي بني خالد- الرؤية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية بدية ووادي بني خالد، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع.

وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس في ولاية بدية للشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" 71% فيما بلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 169 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 24%، وبلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 56 ميجابايت في الثانية.

أما الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 46%، وبلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 94% ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 29%، فيما بلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 57 ميجابت في الثانية.

وحول مؤشرات جودة خدمات الاتصالات في وادي بني خالد، فقد بلغ أعلى متوسط تنزيل بيانات للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) بمعدل 40 ميجابت في الثانية وتساوت الشركة العمانية للاتصالات والشركة العمانية القطرية للاتصالات في متوسط سرعة تحميل البيانات بمعدل 2 ميجابت في الثانية، أما التأخر في الشبكة فقد بلغ 41 ملي ثانية لدى الشركة العمانية للاتصالات، فيما بلغ 35 ملي ثانية لدى الشركة العمانية القطرية للاتصالات.

وتُجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك