الكندي وواسيني الأعرج يفوزان بـ"جائزة السلطان قابوس"

الرؤية- ريم الحامدية

فاز المكرّم الدكتور عبدالله بن خميس الكندي بجائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في مجال دراسات الإعلام والاتصال عن فرع "الثقافة"، كما فاز الروائي الجزائري واسيني الأعرج في مجال الرواية عن فرع "الآداب".

وأعلن مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمس أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها العاشرة لعام 2023، والتي خُصصت هذا العام للعرب عمومًا في مجالات دراسات الإعلام والاتصال عن فرع "الثقافة" والإخراج السينمائي عن فرع "الفنون" والرواية عن فرع "الآداب". وحُجبت الجائزة في مجال الإخراج السينمائي عن فرع "الفنون"، لعدم استيفاء الشروط.

وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، إن مجموع المتقدمين الذين استوفوا متطلبات الترشح في هذه الدورة وصل إلى 171 شخصًا، وبلغ عددهم في مجال دراسات الإعلام والاتصال 30 مترشحًا وفي مجال الإخراج السينمائي 25 مترشحًا وفي مجال الرواية 116 مترشحًا.

وأكد الريامي أن الدورة القادمة من الجائزة سوف تشهد طرح مجالات جديدة. ويحصل الفائزون بهذه الجائزة في مختلف مجالاتها على وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب، إضافة إلى مبلغ مالي  وقدره 100 ألف ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك