"الزبير لتطوير المؤسسات" يشارك في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي

 

مسقط- الرؤية

شارك مركز الزبير لتطوير المؤسسات في فعاليات مُؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي للمرة السادسة على التوالي، والذي جاء بعنوان "مُستقبل حاضنات الأعمال في الخليج.. الاستدامة والتطوير والدعم المالي"، بالعاصمة البحرينية المنامة، وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني، وبحضور عدد من السفراء والمسؤولين ورجال وسيدات الأعمال الخليجيين.

وهدف مركز الزبير لتطوير المؤسسات من هذه المشاركة إلى تأكيد التزامه بتعزيز التنمية المستدامة لريادة الأعمال في السلطنة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لعدد من أعضاء المركز للمُشاركة في هذا التجمع الخليجي بهدف تبادل الخبرات والمعرفة مع نظرائهم من دول الخليج العربية، مما يُساهم في تطوير مشاريعهم التجارية من خلال تعزيز التعاون مع نظرائهم من دول الخليج العربية بهدف تطوير مشاريعهم التجارية واستدامتها.

وخلال يومين، قدَّم مركز الزبير لتطوير المؤسسات إسهامًا مُهمًا من خلال مشاركته في الجلسات الحوارية، والتي تميزت بالاستفادة من الخبرات التراكمية التي اكتسبها المركز على مدى أكثر من 10 سنوات، وتبادل تجاربه مع دول الخليج الأخرى، بالإضافة إلى تقديم ورقة نقاشية  في جلسة حوارية حملت عنوان "ممارسات الاستدامة التي يُمكن تبنيها في مجال حاضنات الأعمال".

وناقشت الورقة دور الحاضنات في تشجيع وتعزيز مفهوم الاستدامة في المؤسسات الناشئة وتبني المشاريع المستدامة وربطها بأهداف التنمية المستدامة في مشاريعهم وممارساتهم.

وقال علي شاكر إنَّ هذا التجمع السنوي الخليجي في مملكة البحرين يعد فرصة حيوية لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات والتغيرات العالمية، بهدف تطوير منظومة دعم ريادة الأعمال واستدامتها ومواكبة المتطلبات المتجددة.

من جانبه، شكر عبدالعزيز المعولي مركز الزبير لتطوير المؤسسات على منحهم الفرصة للمشاركة في هذا المؤتمر السنوي، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث في تطوير المهارات وخلق فرص استثمارية من خلال الالتقاء مع نظرائهم من دول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك