انطلاق ورشة تطوير الخطة التنفيذية للمشاريع الإستراتيجية لـ"عُمان 2040"

مسقط- الرؤية

عقدت وحدة مكتب متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040" بوزارة الصحة صباح أمس الثلاثاء ورشة تطوير الخطة التنفيذية للمشاريع الإستراتيجية، بحضور مديري المشاريع والفرق التابعة لهم، بهدف تحسين عملية تنفيذ المشاريع الإستراتيجية وضمان تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

وهدفت الورشة إلى استخدام المنهجيات العلمية والعملية في تطوير المهام والأنشطة الخاصة بالخطط التشغيلية للمشاريع الإستراتيجية؛ بما يضمن تطويعها مع نطاق المشروع حسب إطار زمني محدد وميزانية متوقعة لتنفيذ هذه الأنشطة. وساهمت الورشة في خلق فرص تبادل الخبرات والأفكار وتوضيح التحديات التي تواجه المشاركين في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية وتوفير الدعم والمشورة من مكتب متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040".

وتضمنت الورشة التطويرية عقد عدة جلسات عمل ونقاشات حول المراحل المختلفة لتنفيذ المشاريع الإستراتيجية وتقديم معلومات حول أفضل الممارسات في سبيل ضمان إنجاز المشاريع حسب الإطار الزمني المعد لذلك مع الأخذ بعين الاعتبارالمخاطر التي تواجه التخطيط.

وتعد هذه الورشة فرصة مُهمة لتعزيز التعاون والتفاعل بين مديري المشاريع والفرق التابعة لهم وتحسين فهمهم المشترك لأهداف المشروع والتحديات التي تواجههم، ومن المتوقع أن تساهم مخرجات هذه الورشة في تحسين أداء المشاريع الإستراتيجية ومتابعة تنفيذها والمساندة الدائمة لفرق المشاريع.

تعليق عبر الفيس بوك