جلسة توعوية حول معايير الحوكمة الثلاثية ببورصة مسقط

مسقط- الرؤية

تعقد بورصة مسقط، جلسة توعوية، اليوم الأربعاء، حول معايير الحوكمة الثلاثية المتعلقة بأداء الشركات في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والإفصاح عن بياناتها غير المالية في منصة الإفصاح، والتي أُطلقت في سبتمبر الماضي، تعزيزًا للشفافية والتزامًا بتحقيق النمو المستدام للشركات المدرجة.

وتهدف الجلسة التوعوية إلى زيادة الوعي  بالإفصاح عن  معايير الحوكمة الثلاثية في منصة الإفصاح بالموقع الإلكتروني لبورصة مسقط www.msx.om، بحضور ممثلي الشركات المدرجة في البورصة والمهتمين بالبيانات المالية.

وتنعقد الجلسة التوعوية في إطار جهود بورصة مسقط المستمرة لتعزيز الشفافية والالتزام لتحقيق النمو المستدام للشركات المدرجة فيها وانتهاج أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وبما يتماشى مع توجهات رؤية "عُمان 2040" لتحقيق اقتصاد متنوع  ومستدام ودور بورصة مسقط في المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية.

وخلال الجلسة، سيقدم قسم الاستثمار المستدام ببورصة مسقط عرضًا شاملًا حول كيفية الوصول إلى منصة الحوكمة الثلاثية وتطبيقها بفعالية، وفهم كيفية التنقل داخلها. وفي ختام الجلسة سيتم فتح باب النقاش للرد على الاستفسارات والإجابة على الأسئلة المطروحة المتعلقة بالحوكمة الثلاثية.

ومن المؤمل أن تمثل هذه الجلسة فرصة للشركات المدرجة في بورصة مسقط لتحسين ممارستها في مجال الحوكمة الثلاثية وزيادة مستوى الثقة بين المستثمرين من خلال نشر البيانات غير المالية ومواكبة التوجهات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك