أمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات

ولايات- الرؤية

شهد عدد من ولايات السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة، وذلك مع استمرار تأثيرات المنخفض الجوي، وقد أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيهًا توقعت فيه استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات شمال الباطنة والبريمي والظاهرة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية، فيما تتركز غزارتها على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع امتدادها إلى سواحل بحر عُمان.

وتساقطت أمطار على ولايات محافظة شمال الباطنة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح نشطة في بعض الولايات. ففي ولاية شناص، هطلت أمطار غزيرة على قرى الولاية الساحلية والجبلية مع تكون للبرك المائية وجريان الشعاب في بعض القرى، فيما شهد عددٌ من قرى ولاية لوى هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة تركزت على قرى الولاية الجنوبية. أما في ولاية صحار فشهدت القرى الجبلية هطول أمطار غزيرة مع جريان لعدد من الأودية الجبلية، فيما شهدت قرى الولاية الساحلية هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة. وفي ولاية صحم، هطلت أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على عدد من قرى الولاية.

كما شهدت ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وتركزت الأمطار في مركز الولاية وقرى المحدوث وطوي السيح والرجمة وفلج بني خزير والسهل وحي النهضة والرامي والوليجاء والظاهر والسلان والمحصنة والعلياء وحدس. وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والأودية.

تعليق عبر الفيس بوك