الوفد الإعلامي العربي الخليجي يختتم زيارته إلى الصين

بكين- ناصر العبري

اختتم الوفد الإعلامي العربي الخليجي زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية والتي استغرقت 7 أيام، التقى خلالها المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية، وزار مقاطعة شنجهاي.

وزار الوفد الإعلامي العربي الخليجي معهد العلوم الإسلامية واطلع على مرافقه والمكتبة الدينية والتقى الطلبة المسلمين الصينيين واستمع أعضاء الوفد إلى شرح عن المعهد والمواد التي تدرس فيه، كما زار أعضاء الوفد مقاطعة شنجاي برفقة عدد من المسؤولين؛ حيث زار الوفد العديد من المصانع منها صناعة السيارات ذاتية القيادة وزار أيضا المؤسسات الثقافية والتعليمية. وزار الوفد الإعلامي العربي الخليجي مقاطعة مشقر والتي تقع في أقصى جنوب الصين والتقى خلالها بالعديد من المسؤولين وتم التعرف على أحوال المسلمين الصينيين هناك. وزار الوفد عددًا من المساجد والجوامع؛ حيث تعرف الوفد على الخدمات والامتيازات التي تقدمها الحكومة الصينية للمسلمين وعائلاتهم من التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

ووقف أعضاء الوفد على الطبيعة من خلال زيارة العديد من المسلمين في مزارعهم ومنازلهم وأشاد مسلمو مقاطعة كشقر بالدور الذي تقوم به الحكومة الصينية تجاهم، مؤكدين أن ما يُروِّح له الإعلام الغربي من أكاذيب تفيد باضطهاد المسلمين غير صحيح، وأن المواطن الصيني المسلم يتمتع بكل حقوقه المشروعة.

تعليق عبر الفيس بوك