محاكمة مجرمي الحرب

دائمًا ما تؤكد عُمان موقفها الثابت من القضية الفلسطينية والمتمثل في حق الشعب الفلسطيني الشقيق في دولته المستقلة وتحقيق مصيره بنفسه، إضافة إلى تأكيدها على أن الاحتلال الإسرائيلي هو احتلال لا مشروع، ما يعني بالنسبة لنا أنه زائل لا محالة.

والمتابع للتحركات الدبلوماسية، سيجد أن عُمان تؤدي دورًا بارزًا وتعمل على التنسيق المستمر مع الأطراف الإقليمية والدولية كافةً، لوقف الحرب الغاشمة على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، وكف يد الظلم الإسرائيلية التي تطال الأشقاء في فلسطين؛ سواءً في الضفة الغربية أو في قطاع غزة أو في الداخل المحتل.

وفي ظل استمرار جيش الاحتلال في ارتكاب المذابح بحق أبناء فلسطين، واحدة تلو الأخرى، طالبت عُمان بتشكيل محكمة دولية لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، مُعربة عن بالغ استنكارها وإدانتها الشديدة لاستمرار المذابح وجرائم الحرب الإسرائيلية.

لا شك أن عُمان ستُواصل جهودها ومساعيها لوقف هذه المذابح التي تُقترف في غزة، انطلاقًا من إيمانها الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني ورغبة منها في إرساء السلام والأمن في المنطقة.

إنَّ هذه الحرب الإسرائيلية الغاشمة والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، تحتاج إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي انطلاقًا من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية، والعمل بكل قوة من أجل وضع حدّ لهذا الاستهتار والتعسف الواضح من الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك جميع القوانين والمواثيق دون أدنى اعتبار أو خشية.

تعليق عبر الفيس بوك