المحروقية تبحث تعزيز التعاون مع وفد من الاتحاد الأوروبي

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفد الاتحاد الأوروبي وخبراء برنامج إيراسموس بلس، الذين يزورون سلطنة عمان، لبحث سبل التعاون ودعم برامج التعليم والتدريب والرياضة والشباب.

وأوضحت معالي الدكتورة أنه من الضروري إقامة فعاليات تجمع مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان ودول الخليج العربي بنظيراتها في دول الاتحاد الأوروبي، خاصة في المجالات التي تتعلق بالبحث العلمي والابتكار، لتبادل المعرفة العلمية وتعزيز جودة التعليم في هذه المؤسسات، مضيفة: "علينا إيجاد منصة إعلامية موحدة تساهم في نشر البيانات الخاصة ببرامج التعاون التي يتم الاتفاق عليها، حتى تكون متاحة لجميع مؤسسات التعليم العالي، ليتسنى لها الاستفادة منها".

وفي السياق، أقيمت حلقة عمل حول كيفية الاستفادة من برنامج إيراسموس بلس،  لتعريف المعنيين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بكيفية استفادة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان من التسهيلات التي يقدمها برنامج إيراسموس بلس، والذي يعد من أكبر البرامج العالمية التي تدعم التعليم والتدريب والرياضة والشباب.

وعلى هامش زيارة الوفد إلى السلطنة، نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالجامعة العربية المفتوحة يوما تعريفيا عن برنامج إيراسموس بلس، تحت رعاية معالي الاستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور سعادة ماريا لويزا سفيرة مملكة أسبانيا في سلطنة عمان، وحضور عدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان.

وشهدت فعاليات اليوم التعريف ببرنامج إيراسموس بلس والتسهيلات المتاحة لمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان، وذلك لإتاحة الفرصة لتلك المؤسسات من الإستفادة من هذا البرنامج، خاصة فيما يتعلق بالتبادل الطلابي والكوادر الأكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك