استعراض منتجات الأسر العمانية المنتجة في "معرض سوق الدار"

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية معرض "سوق الدار" بالتعاون مع شركة أسطورة مجان لتنظيم وإدارة المعارض، وبمشاركة عدد من الأسر المنتجة من فئتي الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وذلك تحت رعاية أريج محسن حيدر درويش عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

ويهدف المعرض الذي يقام حتى يوم 7 نوفمبر في جراند مول مسقط، إلى إيجاد منافذ تسويقية للأسر المنتجة في المعارض المحلية، ورفع مستواها الاقتصادي، إلى جانب التعريف بجهود دائرة تنمية وتمكين الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية في خدمة المجتمع والفئة المستهدفة، إذ يتضمن هذا المعرض العديد من المنتجات كالأزياء والفضيات والحلي والمأكولات والبخور والعطور.

وقال محمد بن حمد الناعبي صاحب مشروع فخر عماني لمنتجات العطور العمانية: "سعيد بتواجدي في هذا المعرض والذي من خلاله أستطيع عرض منتجاتي وبيعها في الأسواق المحلية، وإقامة مثل هذه المعارض مهمة لنا ومحفزة لرواد الأعمال، وأطمح مستقبلا أن يكبر هذا المشروع ويصل إلى الأسواق الدولية، ونتمنى أن يتم توفير الدعم المناسب لهذه الأسر المنتجة من قبل الجهات المعنية عبر إقامة مثل هذه المعارض والمنافذ التسويقية".

من جانبه، ذكر أحمد بن بدر اليحمدي صاحب مشروع تلال بدية للموروثات العُمانية، أن مشروع متخصص في المشغولات الفنية كالخناجر والخواتم الرجالية والنسائية والعصي بمختلف أنواعها والحلي.

وبيّنت سامية بنت جمعة القاسمية صاحبة مشروع إطلالة زهور العامرات للمأكولات الشعبية المختلفة، أنها تشارك للمرة الأولى في معارض الأسر المنتجة بهدف التسويق لمنتجاتها وإيصالها لشريحة أكبر من الجمهور، مضيفة: "أطمح أن يكبر المشروع ويصل إلى مختلف الولايات والمحافظات في سلطنة عمان، وأن يصل إلى أبعد من ذلك، وأن يكون لي نصيب في عرض منتجاتي دوليا".

وأوضحت الشريكتان في مشروع هرمينيا وبوتيك أرينا نعيمة نت إبراهيم وسلمى بنت ناصر الوردية: "من خلال هذا المعرض نستطيع أن نستعرض منتجاتنا المتمثلة في منتجات التجميل الطبيعية، بالإضافة إلى الأزياء العمانية والعربية ونطمح أن يكون هناك إقبال على المنتجات طوال أيام هذا المعرض، وأن يكون هناك المزيد من التسهيلات مستقبلا".

تعليق عبر الفيس بوك