عمان تشارك في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة "إيكروم" بإيطاليا

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان في فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية "إيكروم"، والتي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما.

وتضمنت الفعاليات عدة جلسات نقاش جماعية وعروضا تقديمية حول أهم التحديات الحالية والمستقبلية والاهتمامات والقضايا الملحة المتعلقة بالحفاظ على التراث الثقافي في الدول الأعضاء.

وشارك في هذا الحدث وفود وطنية من 137 دولة عضو في المنظمة، بالإضافة إلى مراقبين من الدول غير الأعضاء والمنظمات الحكومية الدولية والمؤسسات الشريكة الأخرى، بهدف مناقشة وتعزيز التوجهات الإستراتيجية وخطة العمل للمنظمة وانتخاب مجلس إدارتها الجديد، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية والإيطالية.

وتضمنت قائمة المتحدثين الرئيسيين كل من الدكتور شو دونجيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ماريا تريبودي نائبة وزير الخارجية في إيطاليا؛ ولازار إيلوندو أسومو مدير التراث العالمي في اليونسكو؛ والدكتور ويبر ندورو المدير العام لمنظمة إيكروم.

وناقش المشاركون الوضع المالي والتحول الرقمي للمنظمة، واعتماد مشاريع التعديلات المقدمة من المجلس والدول الأعضاء، واستعراض الأنشطة والمشاريع التي نفذتها برامج المنظمة المختلفة خلال العامين الماضيين 2022-2023، بالإضافة إلى برنامج الأنشطة والميزانية للعامين المقبلين 2024- 2025.

وبالتزامن مع نشاطات الدورة الثالثة والثلاثين للجمعية العامة لمنظمة إيكروم، مت تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات، مثل جلسة نقاش حول مفهوم "التراث والهجرة"، والإعلان عن الفائز بجائزة إيكروم.

تعليق عبر الفيس بوك