لا بلاغات عن تجاوزات.. والعملية الانتخابية مضت بيُسر وسهولة

انتخابات رقمية متكاملة.. والمرأة تغيب عن مجلس الشورى

 

◄ إعلان الفائزين بالانتخابات.. ونسبة المشاركة تصل إلى 65.07%

◄ حمود بن فيصل: حرص سامٍ على أهمية مُشاركة المواطن في مسيرة البناء

 

الرؤية- مدرين المكتومية- ريم الحامدية- فيصل السعدي- العمانية

 

أعلنت وزارة الداخلية مساء أمس نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، حيث فاز 90 مرشحًا مع عدم تمكن أي مُرشحة من الفوز، وذلك بعدما أدلى الناخبون أمس بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجلس، عبر التطبيق الرقمي على الهواتف النقالة "أنتخب"، وقد تتنافس 843 مرشحًا من بينهم 32 امرأة، واستمرت عملية التصويت على مدى 11 ساعة، اقترع فيها 496279 ناخبًا وناخبة، بنسبة مشاركة وصلت إلى 65.88%، من إجمالي عدد الناخبين المسجلين.

وأكد معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية الحرص والاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- واهتمامه السامي وإيمانه العميق بأهمية مشاركة المواطن في بناء الوطن والدفع بهذه المشاركة من خلال هذه التطورات التشريعية والتنظيمية والإجرائية والتي تتواكب جميعها مع الأهداف المستقبلية المرجوة من مجلس عُمان.

وعقدت اللجنة العليا لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة أمس بوزارة الداخلية اجتماعها لمتابعة سير العملية الانتخابية برئاسة فضيلة الشيخ المختار بن عبد الله بن عيسى الحارثي نائب رئيس المحكمة العليا. وأكدت اللجنة أنَّها لم تُسجل أي بلاغات عن وجود تجاوزات، والعملية الانتخابية تسير بكل يُسر وسهولة كما خُطط لها.

تعليق عبر الفيس بوك