انطلاق "منطلقات ومرتكزات الأمن الوطني" في أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية

 

مسقط- العُمانية

نظمت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية البرنامج الموازي "منطلقات ومرتكزات الأمن الوطني" أمس تحت رعاية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني، ويستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل.

وبدأت فعاليات البرنامج بكلمة ألقاها آمر كلية الدفاع الوطني رحَّب فيها بالمشاركين، مؤكدا أهمية هذا البرنامج الموازي الذي تم تصميمه في بيئة أكاديمية محفزة على التعليم والإبداع ومشجعة على المناقشة وطرح الآراء والأفكار، بعدها تم تقديم إيجاز يستعرض الأهداف العامة للبرنامج، حيث يناقش البرنامج في يومه الأول مقومات وتحديات الأمن الوطني.

 

يأتي البرنامج في إطار الدور الوطني الذي تضطلع به كلية الدفاع الوطني ويُعنى بتعزيز وتطوير المهارات والقدرات القيادية لعدد من أصحاب السعادة الوكلاء ومن في حكمهم بالمؤسسات الحكومية، وعدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المُسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

 

حضر افتتاح فعاليات البرنامج الموازي عددٌ من أصحاب السعادة، وعددٌ من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني.

 

مسقط في 29 أكتوبر /العُمانية/ عقدت اللجنة العليا لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة اليوم بوزارة الداخلية اجتماعها لمتابعة سير العملية الانتخابية برئاسة فضيلة الشيخ المختار بن عبد الله بن عيسى الحارثي نائب رئيس المحكمة العليا.

 

وأكدت اللجنة أنَّها لم تُسجل أي بلاغات عن وجود تجاوزات حتى الآن، والعملية الانتخابية تسير بكل يُسر وسهولة كما خُطط لها.

 

جدير بالذكر أنَّ اللجنة العليا في حالة انعقاد مستمر حتى انتهاء عملية التصويت في تمام الساعة السابعة من مساء هذا اليوم.

 

تعليق عبر الفيس بوك