"ركيزة" تستحوذ على 39% من أسهم "إذكاء" في "النطاق العريض"

الرؤية- مريم البادية

وقَّع الصندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية "ركيزة" على اتفاقية استحواذ على 39% من أسهم مجموعة إذكاء في الشركة العمانية للنطاق العريض.

وأكد المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء ورئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للنطاق العريض، أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية المجموعة للتخارج من بعض الأصول واستثمار الأموال أو العوائد المالية في التقنيات الحديثة، مضيفا أن رحلة النطاق العريض بدأت منذ عام 2014، وحققت خلالها الكثير من النتائج الإيجابية، أهمها الاعتماد الكلي على التمويل الخارجي في تنفيذ المشاريع بدلا من الدعم الحكومي. وأضاف أن الشركة العمانية للنطاق العريض نجحت في بناء بنية أساسية يستخدمها جميع مشغلي الاتصالات المرخصين في السلطنة، وبالتالي توحيد جهود مد الشبكة وتفادي ازدواجية تنفيذ مشاريع البنية الأساسية للاتصالات في سلطنة عُمان، إلى جانب المبادرات الأخرى التي قامت بها في دعم الشباب العماني وتمكينهم من خلال عدة برامج مثل برنامج تمكين.

وأشار المنذري إلى العمل على تمكين الشركات المتوسطة والصغيرة في الحصول على مزيد من المشاريع؛ إذ بلغت قيمة المشاريع المباشرة لهذه المؤسسات أكثر من 44 مليون ريال عماني،  فيما بلغت قيمة المشاريع غير المباشرة لهذه المؤسسات 44.5 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك