وزير الداخلية يُشيد بجهود اللجنة الرئيسية في تسيير العملية الانتخابية

13.8 ألف ناخب وناخبة خارج عُمان يدلون بأصواتهم في "انتخابات الشورى"

مسقط- العُمانية

التقى معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية أمس باللجنة الرئيسية لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، وذلك بديوان عام الوزارة.

 

وأشاد معاليه برئيس وأعضاء اللجنة على جهودها في تأدية مهامها لتسيير العملية الانتخابية الموكلة لها، ودورها في التنسيق مع اللجان الأخرى، مشيرًا إلى أهمية تظافر جهود الجميع لإنجاح هذا الحدث الوطني، مؤكدًا جاهزية الوزارة واللجان والفرق العاملة في العملية الانتخابية ليومي التصويت .

من جهته، أعرب سعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية عن شكره وتقديره لمعالي السيد وزير الداخلية على متابعته المستمرة للعملية الانتخابية ولأعمال اللجنة، مثمنًا دعمه الدائم لها. وتطرق اللقاء إلى ما تقوم به اللجنة من إجراءات لمتابعة سير العملية الانتخابية لتصويت الناخبين خارج سلطنة عُمان التي انطلقت أمس، والاستعدادات الجارية ليوم التصويت داخل سلطنة عُمان المقرر يوم الأحد المقبل 29 أكتوبر.

ومن جانب آخر، تابعت اللجنة الرئيسة لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة أمس بمبنى ديوان عام وزارة الداخلية، برئاسة سعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء، مجريات سير عملية تصويت الناخبين العُمانيين الموجودين خارج سلطنة عُمان، وأكدت بأن التصويت عبر تطبيق "أنتخب" يجري بكل انسيابية ويسر، وبدأ الناخبون منذ الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت سلطنة عُمان الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، واستمرت عملية التصويت حتى الساعة السابعة من مساء الأمس. وناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، وجاهزية اللجان والفرق العاملة في الانتخاب أمس، ويوم الأحد المقبل المُخصص لتصويت الناخبين داخل سلطنة عُمان.

وفي سياق متصل، بلغ عدد الناخبين الذي صوّتوا لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة من خارج سلطنة عُمان 13 ألفًا و843، منهم 9 آلاف و230 من الذكور، و4 آلاف و613 من الإناث. وأدلى الناخبون العُمانيون الموجودون خارج سلطنة عُمان بأصواتهم أمس؛ لاختيار من يمثّلهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق "أنتخب". وتشهد العملية الانتخابية خلال هذه الفترة نقلة نوعية ملموسة في مسيرة الانتخابات، وذلك بإطلاق النسخة الثانية من تطبيق "أنتخب". وأوضحت وزارة الداخلية أن تطبيق التصويت "أنتخب" قد أدخلت عليه تحسينات وتحديثات جديدة كخاصية القراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) من خلال توجيهات صوتية لكافة مراحل التصويت واختيار المرشح، وميزة لغة الإشارة والتي ستكون متاحة بشكل اختياري لذوي الإعاقة من الصم والبُكم.

تعليق عبر الفيس بوك