"الأوقاف" تستعرض مع شركات الحج المعتمدة إجراءات الموسم المقبل

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية صباح أمس لقاءً مع شركات الحج المعتمدة؛ لمناقشة إجراءات موسم حج 1445هـ؛ حيث استعرض سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة المخطط الإجرائي لتفعيل شركات الحج بالموسم المقبل.

وأوضح الهنائي أن المملكة العربية السعودية الشقيقة اعتمدت لهذا العام 30 مُنظمًا ينبني عليه العمل على تشكيل 30 شركة من مجموع شركات الحج الحالية بسلطنة عمان، مشيرًا إلى أن ضابط التشارك الأساسي بين الشركات يتمثل في توحيد تصنيف السكنات بمكة والمدينة، وضابط عدد الشركات لكل تصنيف بحسب اختيار مقر السكن ونوعيته وتصنيفه بعدد النجوم. وأوضح أن المتاح لكل شركة فتح كراسة خدمات بعدد المندمجين وأسمائهم، مبينًا آلية التسجيل للشركات حسب التحديث الأخير بالمسار السعودي وتحويل مبالغ التصاريح والخدمات المستحقة من النظام الإلكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان إلى الحساب المركزي لسلطنة عمان في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

يُشار إلى أن عدد شركات الحج المُعتمَدَة حاليًا بسلطنة عُمان 93 شركة، وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في وقت سابق فتح باب التسجيل للراغبين في أداء شعيرة الحج بموسم 1445هـ عبر النظام الإلكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان خلال الفترة من 8 ربيع الآخر إلى 21 ربيع الآخر 1445هـ، الموافق 23 أكتوبر حتى 5 نوفمبر 2023م.

تعليق عبر الفيس بوك