خلال المؤتمر الـ35 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي ببغداد

عُمان تؤكد ضرورة وقف التصعيد في غزة ودعم الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة

بغداد- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمجلس الشورى أمس في أعمال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة العراقية بغداد.

ومثل المجلس في الاجتماع المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني عضو مجلس الدولة، وسعادة الدكتور حمود بن حمد اليحيائي عضو مجلس الشورى، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي. وعقد المؤتمر الطارئ الذي استضافه مجلس النواب العراقي في العاصمة العراقية بغداد؛ لبحث تطورات القضية الفلسطينية وتداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقدم وفد سلطنة عُمان كلمة ألقاها نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس الشورى سعادة الدكتور حمود بن حمد اليحيائي أوضح فيها أنّ عقد المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد جاء من أجل تقديم بنود طارئة تدين التجاوزات التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني على اعتبار أنّ للمجالس والبرلمانات العربية دورا مهمًا في إيصال معاناة الشعب الفلسطيني في ظل التطورات والأعمال الوحشية التي ترتكب في قطاع عزة، ومناشدة البرلمانات الدولية للتدخل من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ورفع الحصار، وفتح المعابر، وإيقاف القتل والتهجير الممنهج الذي يمارس على الشعب الفلسطيني، والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب المقاوم وتقديم الحماية الدولية له من بطش وعنجهية الاحتلال الإسرائيلي ووضع الحلول المناسبة لوقف هذا الاعتداء وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة.

وتم خلال المؤتمر الطارئ التأكيد على موقف سلطنة عُمان ودعمها الدائم لجميع الجهود الداعية لوقف التصعيد والهجمات على الأطفال والمدنيين في غزة والاعتراف بحقهم في دولة مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشريف، هو محور الحلول السلمية بعيدا عن الفرقة والنزاع.

تعليق عبر الفيس بوك