عُمان تختتم مشاركتها في اجتماع "مصائد أسماك التونة" بالمحيط الهندي

مسقط- الرؤية

تختتم اليوم الخميس فعاليات اجتماع هيئة مصائد أسماك التونة بالمحيط الهندي والمنعقد بجمهورية سيشل، والذي شاركت فيه سلطنة عمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود المبذولة لسلطنة عمان مع الهيئة لمناقشة مقترح تحديد المعايير والأسس الدولية لحصص الصيد المستقبلية لمصائد التونة لدول المحيط الهندي والمتوقع تطبيقه في عام 2027 في حال التوافق بين  الدول الأعضاء. وتخلل الاجتماع عددًا من مجموعات العمل الفنية والقانونية ويستمرعلى مدى خمسة أيام وقد مثل الوزارة فريق عمل مختص برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن سيعد المرزوقي مدير عام تنمية الموارد السمكية.

يُشار إلى أنّ سلطنة عمان انضمت في عام 2000 لهيئة مصائد أسماك التونة في المحيط الهندي والتي تضم في عضويتها: استراليا، بنجلاديش، الصين، جزر القمر، اريتيريا، مجموعة الاتحاد الأوربي، فرنسا، الهند، اندونيسيا، إيران، اليابان، كينيا، جمهوريةكوريا، مدغشقر، ماليزيا، مالديف، موريشيوس، موزمبيق، سلطنة عمان، باكستان، الفلبين، سيشل، الصومال، سيريلانكا، جنوب افريقيا،السودان، تنزانيا، تايلند، المملكة المتحدة، واليمن. وتهدف الهيئة إلى تشجيع التعاون بين الدول الأعضاء في إدارة مصائد أسماك التونةوالأنواع المشابهة لها بما يكفل الاستغلال الأمثل واستدامة المخزون السمكي في المحيط الهندي.

تعليق عبر الفيس بوك