تراجع معظم بورصات الخليج على خلفية الهجوم على مستشفى في غزة

عواصم - رويترز

تراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء مع تصاعد التوتر في المنطقة بعد هجوم على مستشفى في غزة أدى إلى مقتل مئات الفلسطينيين وأثار مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وزاد الهجوم على المستشفى في غزة من المخاطر المحيطة بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصل إلى إسرائيل اليوم الأربعاء لإبداء الدعم لحربها على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وألغى الأردن قمة كان من المقرر أن يستضيفها في عمّان اليوم الأربعاء تضم بايدن والزعيمين المصري والفلسطيني لبحث أزمة غزة.

وقال دميتري بوليانسكي نائب المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة إن روسيا والإمارات طلبتا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم 18 أكتوبر  عقب الغارة على المستشفى في مدينة غزة.

وهبط المؤشر السعودي 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات 4.9 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض حاد في الأرباح الفصلية.

وبشكل منفصل، أظهرت وثيقة اليوم الأربعاء أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي بالمملكة، بدأ تلقي الأوامر لإصداره الأول من صكوك على شريحتين، وهو أول إصدار كبير في المنطقة منذ أن تسبب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط منذ 11 يوما في اضطرابات في الأسواق.

وهبط المؤشر في دبي 1.1 بالمئة مع تراجع سهم إعمار العقارية 2.4 بالمئة وسهم شركة سالم 1.9 بالمئة.

وفي أبوظبي تراجع المؤشر 0.5 بالمئة.

وهبط المؤشر في قطر 0.4 بالمئة مع تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي واحدا بالمئة وسهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات 0.7 بالمئة.

وأصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا أمس الثلاثاء استنكرت فيه بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة والذي أسفر عن مقتل مئات المدنيين.

تعليق عبر الفيس بوك