تطوير لعبة تعليمية لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلبة المدارس

 

مسقط- الرؤية

وقَّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تعاون مع بنك العز الإسلامي؛ للعمل المشترك حول برنامج لنشر ثقافة ريادة الأعمال خاصة فئة الأطفال وطلاب المدارس في مختلف المراحل التعليمية.

ويتضمن برنامج التعاون إطلاق وتطوير لعبة تعليمية تفاعلية إلكترونية على الهواتف والأجهزة الذكية حول ريادة الأعمال والشركات الناشئة، تستهدف الأطفال من الفئات العمرية (6-12) سنة؛ وذلك لصقل مهاراتهم، وتحضيرهم لمواجهة التحديات المستقبلية، وبناء بيئة تعليمية مشجعة للإبداع والابتكار، وكخطوة نحو إثراء معارف النشء بأساسيات ريادة الأعمال، وبناء جيل ريادي متسلح بالمهارات الريادية، ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

وقع الاتفاقية عن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، وعن بنك العز الإسلامي علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي للبنك.

وتعد هذه المبادرة إحدى المبادرات المعتمدة في محور بناء القدرات لبرنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة، الذي يرأس لجنته الإشرافية صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد و تنفذه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بشراكة استراتيجية مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الاقتصاد، والمجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات (إذكاء).

وتواصل هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جهودها بالتكامل مع عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للنهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مستهدفة مختلف الفئات بما فيها الأطفال والناشئة والطلبة بمختلف مستوياتهم التعليمية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، إضافة إلى أدوارها المستمرة في تقديم حزم التسهيلات والحوافز والإعفاءات وابتكار طرق لتحسين بيئة ريادة الأعمال بما ينسجم مع التطورات العالمية في هذا المجال .

كما يواصل بنك العز الإسلامي إسهاماته في المشاريع والمبادرات التي تحقق أثرا إيجابيا رياديا على المجتمع، إيمانا منه أهمية الاستثمار في المبادرات المستدامة باعتباره العنصر الحاسم في سبيل تحقيق ازدهار المجتمع وتنمية الاقتصاد الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك