بركاء تحتضن منافسات "مهرجان مزاينة الهجن"

 

بركاء- خالد بن سالم السيابي

احتضن ميدان المزاينة بالفليج بولاية بركاء منافسات مهرجان مزاينة الهجن، والذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن على مدار أربعة أيام متواصلة، وتشارك فيه النوق على مستوى سلطنة عُمان.

وأقيمت منافسة اليوم الأول بستة أشواط لفئة الفطايم (بكار-الجعدان)، وفي الشوط الأول (الرئيسي) وجائزته سيارة، حققت الناقة معاني المركز الأول لمالكها سيف بن حمد المالكي من ولاية السويق، فيما جاءت في المركز الثاني منحاف لمالكها حمد بن سعيد المنعي من ولاية ينقل، وحلت ثالثا الذيبة لمالكها الشيخ فهد بن سلطان الحوسني من ولاية الخابورة.

وفي الشوط الثاني (المميز) وجائزته خنجر، حققت المركز الأول العنود لمالكها جاسم بن محمد الهاشمي من ولاية صور، ونالت المركز الثاني اليافل لمالكها راشد بن سعيد السعيدي، وفازت بالمركز الثالث غارة لمالكها الشيخ فيصل بن فهد الخوسني.

وفي الشوط الثالث (التلاد) وجائزته شداد فضي، توجت بالمركز الأول الوطن لمالكها حميد بم عبدالله الحرسوسي من ولاية هيما، وحقتت المركز الثاني جماهير لمالكها حميد بن تاجع الربيعي من الكامل والوافي، اما المركز الثالث فكانت من نصيب غلج لمالكها عبدالله بن محمد الحرسوسي من ولاية هيما.

وفي الشوط الرابع (المفتوح) وجائزته خنجر، جاءت في المركز الأول نوايد لمالكها ادغام بن راشد النعيمي من دولة قطر، وحلت ثانيا الماردة لمالكها ناصر بن عبدالله الحرسوسي من ولاية هيما، أما المركز الثالث فكانت من نصيب صوغة لمالكها هلال بن حمد المعولي من وادي المعاول.

وفي الشوط الخامس (جعدان) وجائزته درع، حقق المركز الأول رداد لمالكه عبدالله بن محمد الحرسوسي من ولاية هيكاء، وفي المركز الثاني لطام لمالكه ناصر بن علي السنيدي من ولاية الكامل والوافي، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفاتن لمالكه سعيد بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة.

وفي الشوط السادس (التسعيرة) وجائزته شراء الناقة، جاءت في المركز الأول الناقة مسقط لمالكها الزبير بن ماجد السعيدي من ولاية صحم، وفي المركز الثاني غارة لمالكها راشد بن سالم السعيدي من ولاية الخابورة، وجاءت ثالثا الشاهينية لمالكها حمدان بن عبدالله القريني من ولاية السويق.

تعليق عبر الفيس بوك