"بلينكس نيوز".. تجربة إعلامية شبابية تسعى للريادة في العالم الرقمي

الرؤية- خاص

أطلقت منصة "بلينكس" للمحتوى الرقمي حسابها المخصص للأخبار على إنستغرام وتويتر بهدف إعطاء مساحة أكبر لتغطية الأحداث وإبراز محتواها الإخباري بشكل أكبر.

في سبتمبر الماضي، أعلن عن إطلاق "بلينكْس" لإشراك جيل الشباب في رواية الأحداث وتغطية الأخبار وسرد القصص عبر نهج جديد في رواية الأحداث، وتغطية الأخبار، وسرد القصص الرقمية، على تنوّعها واختلافه.

وتتخذ المنصة شعار “محتوى أكثر، صَخَب أقل: بلينكْس (blinx) من الشباب وإلى الشباب” لتعبر عن توجهها لجيل الألفية وجيل زد.

بلينكس (2).jpeg
 

ويتولى إدارة المشروع الجديد الإعلامي نخلة الحاج، الذي كان عضوًا مؤسسًا في مجموعة "إم بي سي" وقناتي العربية والحدث، التي كان فيها مدير الأخبار على مدى 16 عامًا.

وقال نخلة الحاج، المدير العام لبلينكس (blinx) في تصريحات سابقة "هدفُنا إشراك الشباب في تجربة إعلامية فريدة، تجمع بين رحابة السوشيال ميديا وتَميُّز الإعلام المحترِف، بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزَّز المتعدِّد الأبعاد، نتعاون مع المبدعين المتفرّدين من صانعي المحتوى، لتكون بلينكْس الوجهة الفُضلى للمهتمين بمعرفة ما يعنيهم من الأحداث والقصص، ونُسهم معاً في صياغة المستقبل".

ومنصة "بلينكْس" مزودة بأحدث الأستوديوهات وتقنيات الإنتاج بالواقع المُمدَّد لمُحاكاة الميتافيرس، وهو ما يعد سابقة في تقديم القصص الإخبارية في المنطقة.

وزودت غرف التحكم الخاصة ببلينكس بأحدث أدوات الإنتاج المباشر، بما فيها تلك المعزّزة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل الفيديوهات والبيانات وإثراء المحتوى.

تعليق عبر الفيس بوك