استحداث تخصص "القيمة المحلية المضافة" بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

وقعت كل من جامعة السلطان قابوس وشركة تنمية نفط عُمان رسالة تفاهم لأجل استحداث تخصص القيمة المحلية المضافة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال، قام بالتوقيع من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة ومن جانب الشركة ستيف فيمستر المدير التنفيذي بشركة تنمية نفط عمان.

وجاءت رسالة التفاهم في إطار الحرص على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتكريس الجهود في مجال التنمية البشرية، وتطوير القدرات، إضافة إلى تعزيز إجمالي الناتج المحلي الاقتصادي، ورغبة من الطرفين في تنفيذ هذه الرؤية، كما تم التنسيق بين الطرفين للاستفادة مما لديهما من خبرات عملية في مجال نقل المعرفة وضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي والخطط الدراسية، والخبرة التدريسية، والتدريب.

وبحسب أهداف رسالة التفاهم، يعمل الطرفان على تنسيق الأحداث والفعاليات التي ينظمانها، بما في ذلك حلقات العمل والمهام والمشاريع، كذلك يتبادل كل طرف مع الطرف الآخر المعلومات التي يراها متعلقة ومناسبة للتطوير الفعال لأهداف رسالة التفاهم هذه.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل للإشراف على تطبيق هدف الرسالة ولبحث أوجه التعاون المختلفة. ويقوم فريق العمل بتقديم تقرير سنوي عن أوجه هذا التعاون والأعمال والأنشطة المختلفة التي قام بها. ويترأس الفريق من الطرف الأول مدير برنامج ماجستير إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة وبعضوية كلٍّ من: رئيس قسم الإدارة ورئيس قسم الاقتصاد والمالية. ويترأس الطرف الثاني مدير القيمة المحلية المضافة.

كما اتفق الجانبان على أن تقوم شركة تنمية نفط عمان بالمساهمة بتدريس المقررات التخصصية المتعلقة بالقيمة المحلية المضافة مع الأخذ بالاعتبار دعم نقل المعرفة والخبرات المتعلقة بهذا المجال إلى الطرف الأول خلال مدة رسالة التفاهم.

تعليق عبر الفيس بوك