النصر وظفار في "ديربي خاص" ضمن مواجهات "الدوري"

الرؤية- أحمد السلماني

تستأنف مساء الإثنين مباريات الإسبوع الثامن من دوري عمانتل عندما يلعب نادي عمان مع الرستاق وديربي خاص يجمع النصر مع ظفار في صلالة.

ويستقبل نادي عمان بمجمع السلطان قابوس ببوشر الرستاق في مباراة صعبة للأخير؛ كونه يواجه احد أكثر فرق الدوري انضباطًا بالدوري؛ إذ إن نادي عمان دائمًا ما يلعب ويحقق النتائج وفق المطلوب ويحسم المباريات بنتائج متقاربة ويلعب بعناصر شابة تبدأ اللقاء مثلما انتهت به، ويكفي أنه انتزع تعادلًا مهمًا ولافتًا من النهضة المدجج بالنجوم الدولية في ملعب الأخير بالجولة السابقة.

في المقابل، تبدو وضعية الرستاق صعبة هذا الموسم بعد أن حقق الفريق 4 تعادلات في 7 جولات، وفاز في مباراة وخسر مباراتين. الفريق قدّم مردودًا جيدًا في المباراة السابقة أمام النصر بقيادة مدربه الجديد مجيد النزواني، لكنه لا يزال يعاني من العقم الهجومي؛ حيث لم يسجل سوى 6 أهداف منذ انطلاقة الدوري، فيما ولج مرماه 8 أهداف، وابتعدت جماهيره هذا الموسم؛ كونها تطالب الفريق بتقديم مستويات أفضل كما وهجره خيرة لاعبيه.

ديربي خاص ذلك الذي يجمع النصر وظفار باستاد السعادة بصلالة؛ حيث يعيش الفريقان وضعًا سيئًا بالدوري هذا الموسم، وانتزع النصر تعادلًا مُهمًا من الرستاق في الجولة السابقة ليضيف النقطة السادسة له، إذا لم يحقق سوى فوز وحيد و3 تعادلات و3 خسائر رغم استعانته هذا الموسم بالروماني المحنك ميهاي وانتداب أسماء جيدة وبعضها دولية بالفريق، إلّا أنه حتى الآن لم يبدو مقنعًا.

ظفار هو الآخر يعاني هذا الموسم وتلقى خسارة غير متوقعة الجولة السابقة من عبري الذي قدّم مباراة كبيرة في عقر دار الزعيم، ظفار لا يزال يبحث عن نفسه هذا الموسم وظهر مهزوزًا في أغلب مبارياته ولم يحقق سوى انتصارين وتعادل وتلقى 4 خسائر وهو من كانت خسائره لا تتجاوز هذا العدد في موسم كامل قبل سنوات.

ومن المقرر أن يتوقف قطار دوري عمانتل لمدة 11 يومًا لإفساح المجال لانطلاق منافسات دور الـ16 لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم، والتي ستقام على مدار ثلاث أيام (19 و20 و21) أكتوبر. وسيلعب النهضة يوم 23 أكتوبر مباراته الثالثة في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي أمام الفتوة السوري على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيعود بعدها الدوري بتاريخ 27 أكتوبر عبر مباريات الأسبوع التاسع.

 

وكانت نتائج مباريات الأحد قد شهدت فوز عبري على الوحدة بثنائية؛ حيث واصل عبري انتعاشته وهزم الوحدة بهدفي يوسف الغافري وخالد الغطريفي الذي يقدم مستويات لافتة بعبري.

وواصل النهضة مطاردته السيب، بفوز على بهلاء الجريح بثلاثية مقابل هدف، وأحرز للفائز عمر المالكي وعلي الرشيدي وبلال بن ساحة، وجاء هدف بهلاء الشرفي عن طريق يونس الريامي.

وعاد الشباب بتعادل مُنصف من الشرقية أمام مع صور بهدفين، وتقدم الشباب عن طريق جولو وسامح الحسني، وقلص سامح المخيني النتيجة لصور وأعاد محمد المخيني ناديه للمباراة بإحرازه للهدف الثاني.

 

تعليق عبر الفيس بوك