استعراض التجربة العمانية في "التنمية المستدامة وعلاقتها بالحوكمة" بمؤتمر دولي

مسقط- الرؤية

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان في مؤتمر "نمذجة الحوكمة خارطة الطريق لتحفيز التنمية المستدامة"، الذي انعقد في إسطنبول خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وترأس وفد غرفة تجارة وصناعة عمان المهندس إبراهيم بن عبدالله الحوسني رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي بالغرفة، والذي أكد أن الحوكمة تعد عنصرا هاما لنجاح أي مؤسسة وتحقيق أهداف استراتيجيتها التنموية، مضيفاً أن المؤتمر ناقش القوانين والتشريعات وأثرها في تطبيق منظومة الحوكمة وتعزيز مكافحة الفساد لتحقيق منظومة الشفافية والعدالة. 

من جانبه، قدم الدكتور يحيى بن خميس الحسيني عضو لجنة سوق العمل بالغرفة، ورقة بعنوان "مؤشرات التنمية المستدامة وعلاقتها بالحوكمة.. عرض تجربة سلطنة عمان"، مستعرضا مؤشرات التنمية المستدامة ومدى توفرها والتحديات التي تواجه تطبيقها والأعمال الحالية والمستقبلية لمعالجتها.

وأكد أعضاء الوفد العماني المشارك في المؤتمر عن استفادتهم من هذه المشاركة، للتعرف على أهمية الحوكمة في إدارة أعمال الشركات وضبط جودة العمليات التنفيذية في المؤسسات، والإشكالات الناشئة عن عدم تطبيق القواعد الصحيحة في الحوكمة وحلولها، وأهمية مراجعة الأنظمة الإدارية والتنظيمية وتحديد مسارات واضحة لحوكمتها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

تعليق عبر الفيس بوك