ترقية الموظفين العُمانيين لدى وحدات الجهاز الإداري للدولة

مسقط - العمانية

تفضل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه- فترأّسُ اجتماع مجلسِ الوزراء الذي عُقد بقصر البركة العامر اليوم.

وأعرب جلالة السلطان المعظم عن ارتياحه للأداء المالي للبلاد خلال السنوات الثلاث الماضية، وما تحقق من نتائج جيدة أسهمت بشكل واضح في تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي، ورفع المؤشرات المالية والاقتصادية، والتصنيف الائتماني لسلطنة عُمان، وتحقيق بعض الفوائض المالية التي سيتم استغلالها لتحقيق عدد من الأولويات الاقتصادية والاجتماعية.

ووجه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم بالبدء في إجراءات إقامة مشروع مدينة رياضية متكاملة تستقطب استضافة البطولات والمسابقات على المستويين الإقليمي والعالمي؛ تأكيدًا على الاهتمام الذي يوليه جلالته - أبقاه الله - برعاية الشباب وإعدادهم الإعداد السليم باعتبارهم أفضل استثمار للأجيال المتعاقبة.

كما وجه جلالته بتطوير البنية الأساسية لسباقات الهجن من خلال تأهيل وإنشاء عدد من الميادين الرئيسية بالمحافظات.

وأقر مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي ترأسه جلالةُ السُّلطان المعظّم- حفظه الله ورعاه- ترقية الموظفين العُمانيين لدى وحدات الجهاز الإداري للدولة المطبقة لقانون الخدمة المدنية والأنظمة الأخرى من أقدمية أعوام ۲۰۱۳م - ٢٠١٦م خلال عامي ۲۰٢٤ م و ۲۰۲٥م ، وفقًا للبرنامج المعد.

ووجه جلالة السلطان المعظم - حفظه الله -  بالإسراع في تنفيذ ما توصل إليه مجلس الوزراء بشأن معالجة التحديات والصعوبات التي تواجه تنفيذ مشروع طريق الباطنة الساحلي، والانتهاء من جميع التعويضات النقدية المتعلقة به قبل نهاية العام الجاري 2023م.

وحول انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، أكد جلالته - أيده الله - على أهمية قيام المواطنين كافة بالمشاركة الجادة في الانتخابات والحرص على اختيار الكفاءات التي يعوّل عليها للاستفادة من خبراتها، حيث إن قوة مجلس الشورى وفاعليته مرتبطة بمن سيتم اختيارهم وترشيحهم من قبل الناخبين، خصوصًا أن المرحلة المقبلة من العمل الوطني تتطلب تضافر الجهود والعمل بطرق مبتكرة وحديثة، للحفاظ على المكتسبات والإنجازات والإسهام في التخطيط الاستراتيجي والارتقاء بمسيرة التنمية.

وأكد مجلس الوزراء أهمية الارتقاء بقطاع الإعلام ووضع الخطط الفاعلة لتعزيز الاستفادة من هذه التطورات بما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية للإعلام العُماني، تماشيًا مع ما يشهده قطاع الإعلام من تطورات متسارعة على كافة الأصعدة ، لا سيما التطورات المتعلقة بمنصات الإعلام الحديث وأدواته المختلفة.

وأشاد جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- بالتطور الملموس في أداء معظم الوحدات الحكومية، موجهًا ببذل المزيد من الجهود واستمرارها خلال الفترة القادمة لرفع مستوى الأداء الحكومي وأهمية حوكمة الإجراءات وتنظيم ممارسة الأعمال والعناية بتعزيز ثقة المستفيدين وتجويد الخدمات.

 

 

c18c4fec-e168-4c56-832e-a87e98f23b96.jpg
8a747e5f-0d3b-43a6-ab65-fe303dafffdf.jpg
 

F8JtnkBWgAAJTZX.jpg
F8JtnjhXwAAl7M3.jpg
F8Jt87kWIAA17Kc.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك