مشاركو "رواد العربي" يبدأون رحلتهم التدريبية في بنك عُمان العربي

 

مسقط- الرؤية

بدأ حوالي 30 شابًا وشابة عمانية رحلتهم التدريبية في بنك عُمان العربي، من خلال مشاركتهم في البرنامج التدريبي "رواد العربي"، لإكسابهم خبرة عملية بالعمل في مختلف أقسام البنك، وتطوير مهاراتهم الشخصية وتوسيع معارفهم العملية.

واستقبل "رواد العربية" حوالي 2000 طلب التحاق للتدريب، وقد تم اختيار المرشحين بعناية، حيث أجريت لهم مقابلات شخصية وإجراءات تقييم شاملة، وتم اختيار المشاركين بناءً على ما أبدوه من حماسة وأخلاقيات مهنية واستعداد للتعلم.

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "البرنامج يعد بمثابة رحلة تعليمية مثرية للطرفين خلال 12 شهرًا التي سيقضيها المتدربون في البنك، وهو فرصة للشباب للنمو واكتساب المهارات الجديدة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، ومع بداية البرامج، أستطيع تمييز بعض الكفاءات الشابة التي ستكون بلا شك مكسبًا للبنك وستُعرض عليهم عقود عمل بدوام كامل بمجرد الانتهاء من فترة تدريبهم".

وقد تم توزيع المتدربين على مختلف الدوائر والأقسام في البنك بما في ذلك خدمة العملاء، والخدمات الرقمية المصرفية، والتكنولوجيا المالية، وكذلك التسويق والتمويل كلٌ حسب تخصصه، حيث التقوا بفريق من المتخصصين والخبراء من بنك عُمان العربي الذين يشرفوا على تدريبهم وإرشادهم.

وسيسهم البرنامج الذي يمتد لعام كامل في تزويد الشباب بالخبرة العملية المطلوبة والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل سواء داخل القطاع المصرفي أو خارجه.

وبإطلاقه هذا البرنامج، فإن البنك يؤكد التزامه بإثراء القطاع المصرفي ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وعبّر المؤيد الخلاصي أحد الشباب المتدربين في برنامج رواد العربي وأحد خريجي جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، عن سعادته لكونه جزءّا من البرنامج، قائلًا: "لقد عرّفني هذا التدريب على الصورة الحقيقية للحياة المؤسسية والعمل وأكسبني فهم أعمق لكيفية سير العمليات المصرفية خلف الكواليس، كما كنت محظوظًا بالعمل في تنظيم قمة البنك للرؤساء التنفيذيين حيث اكتسبت تقديرًا أوسع لمجال تنظيم الفعاليات والأشخاص العاملين فيه، ومهارة أفضل في متابعة مناقشات سير العمل، وكلي ثقة بأنني سأتعلم المزيد في الأيام القادمة".

ومع احتفاله بالذكرى الخمسين على تأسيسه، يواصل بنك عُمان العربي التزامه بتنمية المواهب الوطنية الواعدة وزيادة الوعي المالي، وذلك من منطلق مسؤوليته وسعيه لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا لعُمان، كما يستمر البنك في المشاركة بالمعارض المهنية مثل معرض التخصصات بجامعة السلطان قابوس والذي يقدم من خلاله فرص الإرشاد والتدريب الداخلي.

ويحرص على إعداد النشء بالثقافة المالية اللازمة حيث أطلق مؤخرًا فرع الأطفال الأول من نوعه في البنك، والذي يهدف إلى تثقيف الأطفال حول أساسيات العمل المصرفي وتعزيز ثقافة الادخار منذ الصغر.

تعليق عبر الفيس بوك