اليوم.. دول الخليج والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون المشترك

مسقط- العُمانية

التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية أمس، بعدد من أصحاب المعالي وزراء الخارجية في الكويت وعدد من دول الاتحاد الأوروبي، وذلك عشية انطلاق اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الاتحاد الأوروبي، والتي تستضيفها مسقط اليوم الثلاثاء.

وأكَّد عدد من المسؤولين على المستويين الإقليمي والدولي أهمية الاجتماع الذي سيبحث عددًا من الموضوعات منها الأمنية والاقتصادية والطاقة المتجددة. وأكد معالي جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية أهمية اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الذي ينعقد في وقت تشهد فيه قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط أحداثًا مفصلية مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد الراهن بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وشدَّد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية على أهمية العمل الخليجي الأوروبي المشترك لمناقشة كافة القضايا الإقليمية والدولية وإيجاد الحلول المناسبة للقضايا الشائكة.

من جانبه، أكَّد معالي غابرييليوس لاندسبيرجيس وزير الخارجية بجمهورية ليتوانيا على أهمية اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك في بناء جسور التواصل وتعزيز التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي. وأوضح معاليه أنَّ الاجتماع يمثل فرصة سانحة للطرفين لمناقشة القضايا الراهنة التي لها تأثير مباشر على الجانبين مثل الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرًا إلى أنَّ الاجتماع سوف يبحث في الحلول المستدامة لكافة القضايا الإقليمية والدولية.

 

تعليق عبر الفيس بوك